الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدفاع المدني بغزة: آلاف النازحين الفلسطينيين حياتهم مهددة بسبب البرد القارس والأمطار

غزة
غزة

صرح الدفاع المدني في غزة، اليوم الجمعة، بأن حياة آلاف النازحين الفلسطينيين مهددة بسبب البرد القارس والأمطار التي أغرقت خيامهم.

وطالب الدفاع المدني بغزة، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بإدخال أجهزة ومعدات إنقاذ لقطاع غزة بشكل عاجل.

شهداء غزة

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26,083 شهيدا و64,487 مصابا، حيث ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 19 مجزرة راح ضحيتها 183 شهيدا و377  مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

غزة

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثف قصفها العنيف على محيط مجمع ناصر الطبي، في خانيونس جنوب غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 6 شهداء وجرحى فلسطينيين.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رش مياهًا عادمة على منازل ومركبات الشعب الفلسطيني بشكل عشوائي، في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

حماس

قال القيادي في حماس، أسامة حمدان، إن ما يعرضه قادة إسرائيل على دول أوروبا بشأن مستقبل غزة بعد الحرب، يعكس أحلامًا لن تتحقق، معربًا عن رفضه لتصريحات البيت الأبيض بأن مستقبل غزة لا يشمل حماس.

القصف الاسرائيلي

وطالب حمدان قوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إنهاء للحصار المكثف على غزة، فضلًا على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع، بالإضافة إلى الاحتياجات المتطلبة لإعادة إعمار غزة بلا قيود، مضيفًا: «مطلبنا بوقف كامل للعدوان هو موقف واضح نطالب به منذ اليوم الأول».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط