الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك بعائد يصل إلى 75%

شهادات ادخار
شهادات ادخار

تتنافس البنوك العملة بمصر في طرح شهادات الادخار ذات العائد الأعلى، لجذب أكبر شريحة من العملاء، حيث طرحت أربعة بنوك، خلال الأسابيع الماضية، شهادات إيداع جديدة بفائدة مرتفعة، بعد أن أصدر البنك الأهلي وبنك مصر شهادات إيداع جديدة بأجل استحقاق عام بعائد قياسي يصل إلى 27%، وتقرر زيادتها. 

شهادات الادخار في البنوك

أسعار الفائدة على حسابات التوفير

أصدر البنك التجاري الدولي (CIB)، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك تنمية الصادرات المصري، شهادات جديدة بأسعار فائدة أعلى، أو قام بنك القاهرة بتخفيض أسعار الفائدة على حسابات التوفير لتقديم عوائد أفضل للعملاء المبلغ المدخر بعد منافسة الفوائد التي تقدمها الشهادات الجديدة للبنكين الحكوميين.

شهادات الادخار في بنكا مصر والأهلي 

وقبل ثلاثة أسابيع، طرح بنكا مصر والأهلي المصري، ذراع السياسة النقدية للبنك المركزي، ضمانًا لمدة عام بمعدلي فائدة: 23.5% يُدفع شهريًا و27% يُدفع في نهاية المدة، وتزامن ذلك مع بدء سداد أقساط المنتجات المماثلة السابقة بعائد 22.5% و25%.

على مدى فترة الثلاثة أسابيع، جمعت البنوك حوالي 471 مليار جنيه من الإيرادات على الأوراق المالية الجديدة ذات العائد المرتفع، وكان معظمها من تجديد مدخرات العملاء بموجب الأوراق المالية السابقة.

البنك التجاري الدولي

شهادة الهدية المميزة، تصل معدل الفائدة  نحو 22% سنويًا ويتم دفع الدخل شهريًا، سيتم شراء أول 5 ملايين جنيه أو أكثر بمضاعفات 1000 جنيه، الشهادة الإضافية، نسبة الفائدة 21% سنوياً ويتم دفع الدخل شهرياً،  يبدأ شراء المليون جنيه الأول على الأقل بمضاعفات الألف جنيه، الشهادة الأولية معدل الفائدة يصل إلى  20% سنوياً ويتم دفع الدخل شهرياً،  متاحة للشراء بمضاعفات 1000 جنيه وبحد أدنى 100000 جنيه.

بنك تنمية الصادرات المصري

هذه الشهادة صالحة لمدة 3 سنوات، وتبلغ الفائدة 21٪ سنويًا، ويتم دفع الدخل شهريًا وتبدأ المشتريات بأول 1000 جنيه ومضاعفاتها.

البنك الاهلي الكويتي

الشهادة الثلاثية ذات "العائد التراكمي" معدلات الفائدة فيها تصل إلى 75%، تُدفع الفائدة في نهاية فترة صلاحية الشهادة وتبدأ عمليات الشراء بأول 1000 جنيه ومضاعفاتها.

بنك القاهرة
حساب التوفير الضخم: يقدم هذا الحساب فائدة سنوية تصل إلى 23% ويبدأ بأول 1500 جنيه، ويتم أحتساب الفائدة بداية من 50 ألف جنيه كحد أدنى بالحساب.

أقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط