الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش تداعيات الحرب على غزة مع رئيسة الوزراء الإيطالية

الرئيس السيسي ورئيسة
الرئيس السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني؛ لاستعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بما يتفق مع العلاقات التاريخية التي تربط مصر وإيطاليا وشعبهما الصديقين.

العلاقات الثنائية بين البلدين

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن الجانبين أعربا عن ترحيبهما بالزخم الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الدولتين على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أنهما بحثا سبل مواصلة دفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

الأوضاع الراهنة في غزة

وأضاف «فهمي»، أن الاتصال تطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية، وفي مقدمتها أوضاع قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المبذولة بشأن وقف إطلاق النار بشكل فوري، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وشدد الرئيس السيسي، على المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع في مسؤولياته في هذا الصدد، وفقًا لما يتسق مع قرارات الشرعية الدولية، مجددًا تحذيره بشأن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة؛ تجنبًا لتداعياتها الخطيرة على أمن الإقليم.

وطالب الرئيس السيسي، بضرورة السعي لاستعادة الاستقرار والسلام بالمنطقة، موضحًا أن تحقيق العدل يرتبط بإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية، بهدف قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

قطاع غزة 

تقدير الجهود المصرية  

من جانبها، ثمنت رئيسة الوزراء الإيطالية الجهود المصرية المبذولة بشأن سبل للتهدئة، فضلًا عن تواصل مصر مع جميع الأطراف الفاعلة؛ بغرض إعادة الأمن إلى المنطقة، وقد تم التوافق على استمرار التنسيق والتشاور، لاستعادة الاستقرار الإقليمي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط