الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"حماس": نقتنص أي فرصة للحوار مع كل الأطراف الفلسطينية لصياغة موقف وطني موحد

بالمصري

أشادت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، باجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي يُعقد اليوم الأحد، في مصر، تلبية لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معربة عن أملها أن يكون الاجتماع فرصة للتوصل إلى موقف وطني موحد.

صياغة موقف وطني موحد

وأكد المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في بيان اليوم الأحد، إن حماس تقتنص أي فرصة للحوار مع كل الأطراف الفلسطينية من أجل صياغة موقف وطني موحد، وكانت دائمًا تتحرك للوصول إلى وحدة وطنية لصالح القضية الفلسطينية.

ولفت أن الهدف المركزي لحركة حماس هو أن يكون الفلسطينيين كفصيل واحد قادر على صياغة خطة واحدة لمواجهة جرائم الاحتلال وانتهاكاته، مشيرا إلى أن حركة حماس ترى أن هناك فرصة حقيقية لنجاح اجتماع الأمناء العامين.

خطة وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال الصهيوني

وأوضح أن حركة حماس ستبذل كل جهدها لإنجاح هذا المؤتمر وبلورة خطة وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال الصهيوني، مؤكدا على ضرورة العمل الوحدوي باعتباره وطنية وسياسة لمواجهة الاحتلال، داعيا السلطة الفلسطينية للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، قائلا "الاعتقال السياسي هو خطيئة وطنية وجريمة أخلاقية".

ويجتمع اليوم في مدينة العلمين المصرية، الأمناء العامين للفصائل والحركات الفلسطينية بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لبحث إنهاء حالة الانقسام بين الفصائل وتوحيد الصف الفلسطيني.

تم نسخ الرابط