الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد لقاء الرئيس السيسي وبوتين.. روسيا تقرر استئناف العمل بمصنع "لادا" للسيارات في مصر

مصنع لادا للسيارات
مصنع لادا للسيارات

أسفر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي عقد على هامش القمة الروسية الإفريقية، بمدينة بطرسبرج بروسيا الاتحادية، عن العديد من الاتفاقيات والقرارات منها مناقشة إنشاء منطقة صناعية في مصر بالقرب من قناة السويس، بالإضافة لصفقة الحبوب الغذائية وكيفية إمداد الدول الإفريقية بها.

ومن أهم ما أسفر عنه اللقاء،  هو قرار إعادة فتح مصنع لادا للسيارات في مصر.

استئناف عمل مصنع لادا في مصر

بعد توقف استمر لفترات طويلة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي  عرقلت عملية إنتاج السيارات في مصر. 

أكدت روسيا خلال جلسة منتدى روسيا وأفريقيا، أنها تخطط لاستئناف إنتاج سيارات لادا في مصنع الأمل في مصر، مرة أخرى بعد انقطاع، من خلال شركة "أفتوفاز" الروسية، وأن تصبح مصر مركزًا للنقل والخدمات اللوجستية لقارة إفريقيا بأكملها. 

إنتاج السيارة لادا جرانتا من جديد

ومن المقرر أن يعود إنتاج السيارة لادا جرانتا من جديد، حيث تقدم لادا جرانتا 2023 بفئتين من التجهيزات، الأولى مانيوال بسعر تجار يقدر بـ400 ألف جنيه، والفئة الثانية أتوماتيك بسعر 490 ألف جنيه. 

ويستئنف العمل من جديد في شهر نوفمبر المقبل، في حال نجاح استئناف عمليات استيراد مكونات الإنتاج من روسيا وبعض الدول الأوروبية.

أزمة مصنع لادا للسيارات في مصر

وكانت تنتج لادا في مصر طرازات جرانتا، وتوقف الإنتاج في الفترة الأخيرة بسبب مشكلات في الإنتاج للسيارة. 

وأثار اختفاء سيارات لادا حالة من الجدل داخل سوق السيارات، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي أدت إلى نقص وجودها وخفض روسيا من الإنتاج، مما تسبب في عجز كبير بأعداد السيارات وتقليص حصة مصر السوقية من سيارات لادا.

 

تم نسخ الرابط