الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيا بيكانتو .. سيارة المدينة المدمجة المثالية (تفاصيل)

بالمصري

 

كيا بيكانتو هي سيارة مدينة مدمجة تم تصنيعها من قبل شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية منذ عام 2004. وهي متوفرة في إصدارات هاتشباك وسيدان، وهي تستهدف بشكل أساسي المشترين الشباب والعائلات الصغيرة.

التصميم الخارجي

تتميز كيا بيكانتو بتصميم خارجي عصري وحديث. تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح أمامية حادة الشكل وشبكة أمامية كبيرة. تتميز الجوانب بخطوط انسيابية تمنح السيارة مظهرًا رياضيًا. أما الخلفية فتتميز بمصابيح خلفية أنيقة وباب صندوق خلفي كبير.

 

 

التصميم الداخلي

يتميز التصميم الداخلي لكيا بيكانتو بكونه مريحًا وعمليًا. تتميز لوحة القيادة بتصميم بسيط وسهل الاستخدام. تتميز المقاعد الأمامية بدعم جيد للظهر والرقبة. أما المقاعد الخلفية فتتسع لثلاثة أشخاص بالغين بشكل مريح.

الأداء

تتوفر كيا بيكانتو بمحركين هما:

  • محرك بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 84 حصانًا
  • محرك بنزين سعة 1.4 لتر بقوة 100 حصانًا

يقترن كلا المحركين بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية. تتميز كيا بيكانتو بأداء سلس ومريح في المدينة. أما على الطرق السريعة، فإنها توفر سرعة كافية للقيادة الآمنة.

 

وحش الهاتشباك.. مواصفات وسعر سيارة سعر كيا بيكانتو 2024 الجديدة - الأسبوع

الاقتصاد في استهلاك الوقود

تتميز كيا بيكانتو باقتصادها في استهلاك الوقود. حيث تستهلك 4.8 لترًا لكل 100 كيلومتر في المدينة، و5.2 لترًا لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.

الأمان

حصلت كيا بيكانتو على تصنيف أمان خمسة نجوم من برنامج تقييم السيارات الجديدة للسلامة (NHTSA) في الولايات المتحدة. كما حصلت على تصنيف خمسة نجوم من برنامج التقييم الأوروبي للسلامة (Euro NCAP).

الميزات والتجهيزات

تتوفر كيا بيكانتو بالعديد من الميزات والتجهيزات القياسية، بما في ذلك:

  • نظام تحكم في السرعة
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام تحذير من تجاوز السرعة
  • نظام تحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا (EBD)
  • نظام مساعد الفرامل (BA)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)
  • نظام التحكم في الجر (TCS)
  • نظام الثبات الإلكتروني (ESC)

كما تتوفر العديد من الميزات والتجهيزات الاختيارية، بما في ذلك:

  • نظام ملاحة
  • نظام ترفيه ومعلومات بشاشة لمس
  • نظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت
  • سقف بانورامي
  • مصابيح أمامية LED
  • عجلات معدنية

 

 

السعر

يبدأ سعر كيا بيكانتو 2024 في مصر من 360,000 جنيه مصري.

الخلاصة

تُعد كيا بيكانتو سيارة مدينة مدمجة رائعة تقدم مزيجًا جيدًا من التصميم الجذاب والأداء السلس والاقتصاد في استهلاك الوقود والسلامة. كما أنها توفر مجموعة واسعة من الميزات والتجهيزات بأسعار تنافسية.

مقارنة كيا بيكانتو مع منافسيها

تُعد كيا بيكانتو واحدة من أفضل السيارات المدمجة في السوق المصري. فهي تقدم مزيجًا جيدًا من التصميم الجذاب والأداء السلس والاقتصاد في استهلاك الوقود والسلامة. كما أنها توفر مجموعة واسعة من الميزات والتجهيزات بأسعار تنافسية.

وفيما يلي مقارنة بين كيا بيكانتو وبعض منافسيها الرئيسيين في السوق المصري:

السيارةالسعرالمحركالأداءالاقتصاد في استهلاك الوقودالأمانالميزات والتجهيزات
كيا بيكانتو240,000 جنيه مصري1.2 لتر بقوة 84 حصانًاسلس ومريح4.8 لتر/100 كم5 نجوم (NHTSA وEuro NCAP)نظام تحكم في السرعة، نظام تثبيت السرعة، نظام تحذير من تجاوز السرعة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا (EBD)، نظام مساعد الفرامل (BA)، نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، نظام التحكم في الجر (TCS)، نظام الثبات الإلكتروني (ESC)
هيونداي i10225,000 جنيه مصري1.2 لتر بقوة 84 حصانًاسلس ومريح5 لتر/100 كم5 نجوم (Euro NCAP)نظام تحكم في السرعة، نظام تثبيت السرعة، نظام تحذير من تجاوز السرعة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا (EBD)، نظام مساعد الفرامل (BA)، نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، نظام التحكم في الجر (TCS)، نظام الثبات الإلكتروني (ESC)
فيات باندا235,000 جنيه مصري1.4 لتر بقوة 70 حصانًاسلس ومريح5.2 لتر/100 كم5 نجوم (Euro NCAP)نظام تحكم في السرعة، نظام تثبيت السرعة، نظام تحذير من تجاوز السرعة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا (EBD)، نظام مساعد الفرامل (BA)، نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، نظام التحكم في الجر (TCS)، نظام الثبات الإلكتروني (ESC)
رينو كليو255,000 جنيه مصري1.0 لتر بقوة 70 حصانًاسلس ومريح5.1 لتر/100 كم5 نجوم (Euro NCAP)نظام تحكم في السرعة، نظام تثبيت السرعة، نظام تحذير من تجاوز السرعة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا (EBD)، نظام مساعد الفرامل (BA)، نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، نظام التحكم في الجر (TCS)، نظام الثبات الإلكتروني (ESC)

أخر الكلام

تُعد كيا بيكانتو خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة مدينة مدمجة رائعة تقدم مزيجًا جيدًا من التصميم الجذاب والأداء السلس والاقتصاد في استهلاك الوقود والسلامة. كما أنها توفر مجموعة واسعة من الميزات والتجهيزات بأسعار تنافسية.

ومع ذلك، فإن المنافسين الرئيسيين لكيا بيكانتو، مثل هيونداي i10 وفيات باندا ورينو كليو، يقدمون أيضًا مزايا ونقاط قوة خاصة بهم. لذلك، من المهم إجراء مقارنة شاملة بين جميع الخيارات المتاحة قبل اتخاذ قرار الشراء.

أسعار كيا بيكانتو جديدة في مصر - صور ومواصفات

“هل أعجبك هذا المحتوى؟ هل وجدته مفيدًا أو ممتعًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهل ترغب في مساعدتنا على نشره؟ شاركه مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني، كل مشاركة تساعدنا على الوصول إلى المزيد من الأشخاص ومشاركة المحتوى الرائع معهم، شكرًا لك على دعمك، ونسعد ان تزورونا على منصات «بالمصري» المختلفة.، الفيس بوك - تويتر - لينكد إن - بنترست - يوتيوب

تم نسخ الرابط