الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نعيم الغفري يكشف عن "أغصان الزيتون": توثيق للتراث الفلسطيني

نعيم الغفرى
نعيم الغفرى

كشف الفنان الفلسطيني" نعيم الغفري"، تفاصيل الفيلم العربى القصير "أغصان الزيتون"، والذى يعرض التراث الفلسطيني بشكل فنى جذاب وإبداعى، من خلال رحلة من البحث على خطى الروائي الراحل" غسان كنفاني"، عند قوله: "لا شيء أبداً، كنت أتساءل فقط، أفتش عن فلسطين الحقيقية، فلسطين التي هي أكثر من ذاكرة، أكثر من ولد".

ومن المقرر أن يبدء تصوير الفيلم خلال أغسطس المقبل، وذلك لتحضيره للعرض فى نهاية العام الجاري، كما أشار الغفرى أن العمل هو جزء من المشروع الفني الذى يهدف إلى إبراز الثقافة الفلسطينية، لكى يعلم العالم كله بتاريخ فلسطين وتراثها الثرى.

نعيم الغفرى

ويقوم الغفرى بتأليف وإنتاج الفيلم، كما يتضمن الفيلم على عروض غنائية ورقص تقليدى، كما يشمل العروض التمثيلية، وحميعهم يعكسوا الجوانب المختلفة تعكس من التراث الفلسطيني الأصيل، كما سيكون هناك مقابلات مع شخصيات مهمة من المجتمع الفلسطيني، ليشاركوت قصصهم وتجاربهم الشخصية وكيفية تأثرهم بذلك التراث العظيم.

ومن المتوقع أن يتلقى الفيلم نجاحا باهرا وينال الإقبال الكبير من المجمهور وكذلك الإعجاب، وهي فرصة للتعرف على التراث الفلسطيني بالشكل المباشر، بأستخدام نظرة الفن بشكل مبتكر، كما يأمل الفيلم بنشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني وتعزيز الهوية الفلسطينية والوحدة الوطنية.

تم نسخ الرابط