الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ألمانيا تقرر تعليق تمويل وكالة "الأونروا" في غزة

المانيا
المانيا

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم السبت، إن ألمانيا قررت تعليق تمويل وكالة الأونروا في غزة.

ايرلندا

قال وزير الخارجية الأيرلندي، مايكل مارتن، إنه لا نية لدينا لتعليق تمويل عمل منظمة الأونروا الحيوي في غزة.

تمويل الأونروا

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم السبت، إن بريطانيا أعلنت تعليق التمويل المستقبلي، لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بشكل مؤقت، وجاء ذلك وفقًا لقرار واشنطن الذي يعمل على قطع دعم الوكالة في قطاع غزة.

تعليق تمويل إيطاليا للأونروا

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، اليوم السبت، في بيان له، تعليق تمويل بلاده لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وجاء ذلك عقب تصريح وزير الخارجية الإسرائيلي.

وقف تمويل وكالة الأونروا

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن ترحيبه بقرار واشنطن بشأن وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكدًا أن الوكالة لن تكون جزءًا من اليوم التالي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

دعم وكالة الأونروا

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الخارجية النرويجية، اليوم السبت، أكدت في تصريحات لها، أنها ستستمر في دعم الشعب الفلسطيني من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قائلة إن الوضع بالنسبة لـ أهالي قطاع غزة كارثي، حيث أن وكالة الأونروا تعد أهم منظمة إنسانية في القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط