الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منظمة التحرير الفلسطيني تطالب الدول بالتراجع عن قرار وقف دعم الأونروا

وكالة الأونروا
وكالة الأونروا

قالت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، إن هناك مخاطر إنسانية وسياسية تترتب على قرار وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، من جانب بعض الدول ومن الحكومة الإسرائيلية، مطالبة الدول التي علقت تمويلها بالتراجع فورًا عن هذا القرار.

دعم وكالة الأونروا

وأعلنت وزارة الخارجية النرويجية، اليوم السبت، في تصريحات لها، استمرار دعم الشعب الفلسطيني من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قائلة إن الوضع بالنسبة لأهالي قطاع غزة كارثي، حيث إن وكالة الأونروا تعد أهم منظمة إنسانية في القطاع.

وزارة الخارجية النرويجية  

تعليق تمويل إيطاليا للأونروا

وعلى النقيض، أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، اليوم السبت، في بيان له، تعليق تمويل بلاده لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وجاء ذلك عقب تصريح وزير الخارجية الإسرائيلي.

وقف تمويل وكالة الأونروا

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن ترحيبه بقرار واشنطن بشأن وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكدًا أن الوكالة لن تكون جزءًا من اليوم التالي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وزير الخارجية الإسرائيلي 

 

ابتزاز من قبل الاحتلال الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن حركة حماس، اليوم، أدانت تحريض قوات الاحتلال الإسرائيلي على مؤسسات أممية تساهم في إغاثة الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها منطمة الصحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

ودعت حركة حماس، في تصريحاتها، الأمم المتحدة إلى عدم الرضوخ لتهديدات وابتزازات الاحتلال الإسرائيلي وسعيه المستمر لقطع شرايين الحياة عن مواطني قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط