الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 26257 شهيدا و64797 مصابا

شهداء قطاع غزة
شهداء قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 26257 فلسطينيًا وإصابة 64797 آخرين، جراء الحرب الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة، والتي ترتكب جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 18 مجزرة إنسانية في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية؛ راح ضحيتها أكثر من 170 شهيدًا و310 جريحًا.

شهداء قطاع غزة 

 

تنفيذ 660 هجوم إسرائيلي

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء الماضي، أكدت في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

الهجوم على مستشفيات غزة

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

قطاع غزة 

 

وقف العدوان على غزة

وقالت «الصحة العالمية»، إنهم يواجهون تحديات في الوصول إلى مستشفيات شمال قطاع غزة، مؤكدة أن مناشداتهم بدون صدى، كما أن المرضى والجرحى الفلسطينيين يموتون؛ بسبب نقص الأدوية، وأشارت إلى أنه لا حل لهذه الأزمة إلا بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وفتح أكثر من معبر؛ لتمرير المساعدات الإغاثية.

اقرأ أيضًا

تم نسخ الرابط