الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد زيادة الإقبال.. اعرف سعر تذكرة معرض الكتاب وطريقة الحجز إلكترونيا

معرض الكتاب 2024
معرض الكتاب 2024

أكدت وزارة الثقافة، أن سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، تبلغ 5 جنيهات، لجميع الفئات العمرية، موضحة أنه يمكن الحصول عليها عن طريق شباك التذاكر أو من خلال الحجز الالكتروني.

 

معرض الكتاب 

 

حجز تذكرة معرض الكتاب إلكترونيًا

ويتمكن الزوار من حجز تذكرة معرض الكتاب إلكترونيًا، من خلال عدد من الخطوات، والتي تتمثل في الآتي:

1- الدخول إلى موقع معرض الكتاب الرسمي من هـنـــا.

2- ثم اضغط على "شراء التذكرة"، والموجودة أعلى يمين الصفحة الرئيسية.

3- سجل الدخول برقم الهاتف المحمول الخاص بك.

4- ثم اضغط على المتابعة لشراء تذكرة، ثم حدد العدد الذي ترغب في شراءه من التذاكر.

5- ثم اضغط على "اختر وسيلة الدفع"، وهي إما ببطاقة الائتمان، أو ميزة، أو بالطرق الأخرى»، ثم اضغط على الدفع.

معرض الكتاب 2024

وفي سياق متصل، توافد عدد كبير من الزوار بمختلف الفئات والجنسيات، اليوم السبت، على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، حيث انطلق افتتاحه للجمهور بداية من يوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري، حتى ينتهي يوم 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

معرض الكتاب 

 

افتتاح معرض الكتاب الـ55

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قد افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير الجاري، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

ومازالت قوات الشرطة ورجال الأمن تتواجد بأعداد كبيرة، لإجراء الحماية الأمنية اللازمة؛ لتأمين زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، سواء من داخل بوابات المعرض أو من خارجها.

مواعيد معرض الكتاب

ويستقبل معرض الكتاب جمهوره، في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً يوميًا، ما عدا يوم الخميس يغلق المعرض أبواب استقباله الساعة التاسعة مساءً، أما يوم الجمعة يبدأ المعرض في استقبال الزوار من الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءً.

المشاركون في معرض الكتاب

تجدر الإشارة، إلى أنه تم مشاركة حوالي 1200 ناشر من قارات العالم في هذا المعرض، بزيادة 153 ناشرًا عن العام الماضي، حيث يبلغ عدد الدول المشاركة نحو 70 دولة من جنسيات مختلفة، وهذا الأمر يؤكد فكرة شعار المعرض، وهي «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط