الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "SpaceX" تواجه دعوى قضائية بسبب الإهمال

أحد مقرات عمل شركة
أحد مقرات عمل شركة "SpaceX"

تواجه شركة "SpaceX" المملوكة لإيلون ماسك دعوى قضائية بسبب الإهمال، الذي نتج عنه إصابة عامل بكسر في جمجمته، بسبب عطل في محرك الصاروخ عام 2022، حيث رفعت زوجة العامل دعوى ضد الشركة.

وتقدمت زوجة العامل إيدي كابادا، بدعوى قضائية أمام محكمة ولاية لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي، نيابة عن زوجها الذي لا يزال في غيبوبة منذ أكثر من عامين. 

تفاصيل إصابة العامل بشركة "SpaceX"

وكان قد أصيب "كابادا" عندما انفصل جزء من محرك "Raptor V2" أثناء اختبار الضغط في منشأة "SpaceX"، والذي أدى إلى انحرف الجزء الذي تم إطلاقه، وهو غطاء مجموعة وحدة التحكم في الوقود،  حيث اصطدمت برأس الفني  وتسببت في كسر جمجمته.

وفي ذات السياق قال موظفون سابقون في "SpaceX" مطلعون على الحادث، إن الحادث يوضح مشاكل نظامية في الشركة.

وأضافت المصادر لوكالة أنباء “رويترز” إن كبار المسؤولين في موقع هوثورن تم تحذيرهم مرارًا وتكرارًا من مخاطر الإسراع في تطوير المحرك، إلى جانب عدم كفاية تدريب الموظفين واختبار المكونات. 

كما أشار  موظفون أن الجزء الذي انفصل خلال عملية الإطلاق، وأصاب العامل به عيب تم اكتشافه، ولكن لم يتم إصلاحه، قبل الاختبار.

جدير بالذكر أن عطل المحرك الذي تسبب في دخول العامل في غيبوبة حدث في 18 يناير 2022، وتورط فيه فرانسيسكو كابادا، وكشف تحقيق أجرته رويترز بشأن "SpaceX" في أواخر العام الماضي عن حدوث 600 إصابة للعمال، ولكن لم يبلغ عنها سابقًا في مكان العمل بشركة ماسك للصواريخ، والتي تنوعت ما بين سحق الأطراف، وبتر الأطراف، والصعق بالكهرباء، وإصابات في الرأس والعين، وحالة وفاة واحدة.

 اقرأ أيضا: وكالة استكشاف الفضاء اليابانية تطلق صاروخ HII-A

تم نسخ الرابط