الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب الذكاء الاصطناعي.. السلطات الإيطالية تفرض غرامة 50 ألف يورو على مدينة ترينتو

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

فرضت هيئة مراقبة الخصوصية الإيطالية غرامة بقيمة 50 ألف يورو على مدينة ترينتو الشمالية، لانتهاكها قواعد حماية البيانات، في الطريقة التي تستخدم بها الذكاء الاصطناعي في مشاريع مراقبة الشوارع، لتكون أول إدارة محلية في إيطاليا تفرض عليها عقوبات من قبل هيئة مراقبة GPDP، بسبب استخدام البيانات من أدوات الذكاء الاصطناعي.

تفاصيل قرار هيئة مراقبة الخصوصية الإيطالية 

جاء قرار الهيئة بعد تحقيق متعمق في مشاريع ترينتو، الذي وجدت فيه العديد من انتهاكات للوائح الخصوصية، وعلى الرغم من ذلك قالت هيئة مراقبة الخصوصية في بيان، أن البلدية تصرفت بحسن نية مضيفة أن البيانات التي تم جمعها لم تكن مجهولة المصدر بما فيه الكفاية، وتمت مشاركتها بشكل غير صحيح مع أطراف ثالثة.

وقالت البلدية إنها تدرس استئناف القرار، مشيرة إلى أن قرار الهيئة التنظيمية يسلط الضوء على أن التشريع الحالي غير كاف على الإطلاق لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، لتحليل كميات كبيرة من البيانات وتحسين أمن المدينة.

فيما أضافت الحكومة الإيطالية بقيادة رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني، أنها من المقرر لها أن تسلط الضوء على ثورة الذكاء الاصطناعي خلال رئاستها لمجموعة الدول السبع ذات الديمقراطيات الكبرى.

والجدير بالذكر أن المشرعون والحكومات في الاتحاد الأوروبي قد وافقوا في وقت سابق على شروط مؤقتة لتنظيم أنظمة الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، ما يقترب خطوة أخرى من وضع القواعد التي تحكم التكنولوجيا. 

اقرأ أيضا: البيت الأبيض يكشف عن إجراءات للتخفيف من مخاطر الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط