الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الشؤون الرقمية الفرنسي: هناك حاجة لمحادثات بشأن قواعد الذكاء الاصطناعي

وزير الدولة الفرنسي
وزير الدولة الفرنسي للشؤون الرقمية جان نويل

قال وزير الشؤون الرقمية الفرنسي جان نويل بارو،  اليوم الثلاثاء، إن دول الاتحاد الأوروبي والمشرعين قد يضطرون إلى الاجتماع في جولة أخرى من المحادثات، لوضع تفاصيل مهمة لقواعد الذكاء الاصطناعي.

المفوضية الأوروبية 

وكان الجانبان والمفوضية الأوروبية التي صاغت القواعد قبل عامين يأملون في أن تكون مناقشة الأربعاء هي الأخيرة، بعد المفاوضات في يونيو ويوليو وسبتمبر وأكتوبر. 

ومع ذلك فإن آمال أوروبا في طرح القواعد الأولى من نوعها يمكن أن تخرج عن مسارها، بسبب الخلافات حول ما إذا كان من الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي في المراقبة البيومترية، وحول استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي مثل النماذج الأساسية التي تمثلها مايكروسوفت.

وقال بارو، في تصريحات للصحفيين، إنه لا تزال هناك فجوة بين الجانبين، وأنه  يرى في الوقت الحالي أنهم  يقتربون ولكن هناك مسافة تفصلهم عن الوصول لاتفاق، لذلك لا يريدون التعجل لكي لا يقيدوا  أنفسهم بموعد محدد.
 

وتابع وزير الشؤون الرقمية الفرنسي قائلاً: “إذا كان لدينا ثلاثية أخرى فلا بأس، ومن حيث أنظر يبدو لي أن هناك الكثير من النقاط المهمة التي يجب تغطيتها في ليلة واحدة حتى تكون الثلاثية الأخيرة غدًا”.

الذكاء الاصطناعي 

واستشهد بارو بالمراقبة البيومترية والذكاء الاصطناعي للأغراض العامة، حيث يتعين على الجانبين العمل بشكل أكبر على التفاصيل الدقيقة.

وقال: "أعتقد أنه لا يزال من المقبول حدوث ثلاثية جديدة ومع ذلك فإن إجراء المزيد من المناقشات قد يؤدي إلى تأخير طرح القواعد التاريخية في أوروبا والتي يمكن أن تحدد المعيار للدول الأخرى".

تم نسخ الرابط