الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مايكروسوفت تستثمر 3.2 مليار دولار لدفع نمو الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت
مايكروسوفت

تعهدت شركة مايكروسوفت باستثمار مبلغ ضخم قدره 2.5 مليار جنيه إسترليني في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

 ويهدف الإنفاق الرأسمالي إلى بناء المزيد من مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه في قمة الاستثمار العالمي الأخيرة التي عقدت في هامبتون كورت القصر السابق للملك هنري الثامن في لندن من قبل حكومة المملكة المتحدة. 

وفي السياق نفسه قال سوناك في بيان اليوم، إن إعلان اليوم هو نقطة تحول لمستقبل البنية التحتية للذكاء الاصطناعي وتطويره في المملكة المتحدة.

وتأتي خطة مايكروسوفت على الرغم من تصريحات رئيسها براد سميث في أبريل بأن القرار الذي اتخذته هيئة مكافحة الاحتكار في البلاد ضد الشركة الأمريكية يعرض ثقة صناعة التكنولوجيا في بريطانيا للخطر.

ومنذ ذلك الحين لوحت الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة بنسخة معاد هيكلتها من استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، ما أعاد بريطانيا مرة أخرى لصالح مايكروسوفت.

وقال سميث في البيان الذي صدر أثناء استضافته وزير المالية جيريمي هانت في مركز بيانات يجري إنشاؤه شمال لندن، إن مايكروسوفت ملتزمة كشركة بضمان أن  يكون لدى المملكة المتحدة بنية تحتية رائدة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي.
 

بيان الحكومة البريطانية بشأن صفقة مايكروسوفت 

وكان قد ذكر بيان الحكومة البريطانية أن  مايكروسوفت ستجلب أكثر من 20 ألف وحدة من وحدات معالجة الرسومات الأكثر تقدمًا إلى بريطانيا، وهي التكنولوجيا التي تعتبر أساسية للتعلم الآلي وتطوير الذكاء الاصطناعي وذلك من ضمن الاتفاقية التي تم عقدها اليوم.

السباق العالمي لإنشاء مراكز البيانات

ويأتي التزام مايكروسوفت الاستثماري وسط سباق عالمي لإنشاء مراكز بيانات قادرة على تشغيل التقنيات الجديدة.

تم نسخ الرابط