الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"سوناك" يقود محادثات قمة سلامة الذكاء الاصطناعي قبل اجتماعه مع "ماسك"

قمة سلامة الذكاء
قمة سلامة الذكاء الاصطناعي

من المقرر أن يجتمع وزير الخارجية البريطاني ريشي سوناك مع ممثلين عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة اليوم لمناقشة الخطوات اللازمة لتوفير ذكاء اصطناعي آمن وذلك بعد يوم من حصوله على دعم الصين لجهد دولي لتحقيق ذلك.

ويقود رئيس الوزراء البريطاني المحادثات في اليوم الأخير من قمة سلامة الذكاء الاصطناعي الافتتاحية في بلتشلي بارك في إنجلترا قبل إجراء محادثة مع ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك في وسط لندن وذلك وفقا لوكالة رويترز.

وستركز إحدى الجلسات على البلدان ذات التفكير المماثل بينما ستشمل الجلسة الثانية شركات مثل OpenAI وAnthropic وGoogle DeepMind وMicrosoft  وMeta  وX,AI.

وفي السياق نفسه قال مكتب سوناك: إنهم سيناقشون خطة الاختبار والتقييم المدعوم من الدولة لنماذج الذكاء الاصطناعي قبل إصدارها.

كلمة ريشي سوناك

وقال سوناك للصحفيين عند وصوله إلى الموقع في جنوب إنجلترا: الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تغيير حياتنا في كل جانب من جوانب الرعاية الصحية إلى التعليم واقتصادنا.

وحذر بعض القادة التقنيين والسياسيين من أن التطور السريع للذكاء الاصطناعي يشكل تهديدا وجوديا إذا لم يتم السيطرة عليه مما أثار سباقا بين الحكومات والمؤسسات لتصميم الضمانات والتنظيم.

وفي أول جهود غربية لإدارة التنمية الآمنة انضم نائب وزير صيني إلى زعماء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ورؤساء التكنولوجيا يوم الأربعاء في القمة التي ركزت على نماذج ذات أغراض عامة ذات قدرة عالية تسمى الذكاء الاصطناعي الحدودي.

ومن المقرر أن تنضم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى المحادثات يوم الخميس.

ومع ذلك فإن الكلمات الأخيرة ستكون محادثة بين سوناك وماسك من المقرر إجراؤها في وسط لندن في وقت لاحق من يوم الخميس وسيتم بثها على Musk's X المنصة المعروفة سابقًا باسم Twitter.
 

 

تم نسخ الرابط