الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مايكروسوفت تتنازل عن حقوق البث السحابي لـ Activision لشركة يوبيسوفت

مايكروسوفت
مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت إنها ستمنح شركة يوبيسوفت حقوق البث السحابي لجميع ألعاب وحدة التحكم الخاصة بشركة Activision Blizzard Inc، والتي سيتم إصدارها خلال الخمسة عشر عامًا القادمة من أجل تهدئة المنظمين الذين يراجعون صفقتها البالغة 69 مليار دولار لشركة Call of Duty.

شركة مايكروسوفت

 

وبموجب هذا الترتيب، ستحصل شركة يوبيسوفت الفرنسية لصناعة الألعاب على الحقوق العالمية الحصرية لبث ألعاب Activision وحقوق البث غير الحصرية في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، بعد اكتمال صفقة مايكروسوفت لشراء Activision، بحسب موقع بلومبرج.


ماهي شركة مايكروسوفت 

 

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت شركة تطوير تشتهر في مجال صناعة التطبيقات وأنظمة تشغيل الكمبيوتر، وتصنع أجهزة الكمبيوتر الهجينة التي تجمع بين الكمبيوتر الشخصي والجهاز اللوحي (التابلت)، وتقدّم خدمات البريد الإلكتروني، وتبيع أنظمة الألعاب الإلكترونية وملحقات أجهزة الكمبيوتر.

وهي الشركة التي أطلقت نظام التشغيل الشهير ويندوز Windows، وتمتلك الشركة مراكز بيع في مختلف أنحاء العالم وتملك مركزًا للبحث والتطوير في واشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية.



من هو مؤسس شركة مايكروسوفت



‏أسس شركة مايكروسوفت عام 1975 كل من بيل جيتس وصديقه بول ألين في مرأب لتصليح السيارات في ولاية نيو مكسيكو.

 

منتجات شركة مايكروسوفت


قدمت شركة مايكروسوفت خلال تاريخها الطويل مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات لعملائها، بما في ذلك أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، والخوادم، والهواتف والأجهزة الذكية، بالإضافة إلى تطبيقات الخادم لبيئات الحوسبة الموزعة، والتطبيقات التي تسهل إدارة الأعمال وتزيد الإنتاجية، وقدمت أيضًا برامج وخدمات لإدارة الحواسيب والخوادم، وأدوات تطوير البرمجيات والألعاب الإلكترونية والإعلانات عبر الإنترنت، وبالإضافة إلى هذه الخدمات تصنّع مايكروسوفت الأجهزة والملحقات ووحدات التحكم والكثير من المنتجات التي تخص الألعاب والترفيه.

 

 

تم نسخ الرابط