الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سوناك: إصلاحات التعليم تخفف من مخاطر الذكاء الاصطناعي على الوظائف

ريشي سوناك
ريشي سوناك

قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إنه لا ينبغي للناس أن يشعروا بالقلق بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف لأن إصلاحات التعليم ستعزز المهارات.

 وفي حديثه بقمة سلامة الذكاء الاصطناعي الأولى، في المملكة المتحدة، قال سوناك إن التكنولوجيا ستعمل على تحسين الاقتصاد على المدى الطويل.

وأضاف أنه يجب أن ننظر إلى الذكاء الاصطناعي باعتباره شيئًا مساعدًا أكثر من كونه ضروريًا ليحل محل وظيفة شخص ما الذكاء الاصطناعي هو أداة يمكن أن تساعد أي شخص تقريبًا على أداء وظائفه بشكل أفضل وأسرع وذلك وفقا "BBC".

وقال سوناك للصحفيين:إن مهمة الحكومة يجب أن تكمن في تحسين التدريب مشيرا إلى أنه يدرك أن هناك قلقاً بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة في مكان العمل.

وتابع حديثه قائلا: مهمتي ومهمة الحكومة هي التأكد من أن لدينا نظام تعليمي ذا مستوى عالمي هذه هي إجابتي باختصار ولهذا السبب لا أريد أن يشعر الناس بالقلق لأننا نبني نظامًا تعليميًا عالي المستوى.

واستشهد سوناك بخطته التي أعلن عنها مؤخرًا لإدخال مؤهلات جديدة لجميع خريجي المدارس في إنجلترا بما في ذلك بعض اللغة الإنجليزية والرياضيات حتى سن 18 عامًا.

وأشار أيضًا إلى أن الجهود المبذولة لتحسين التدريب الفني وخطط تعزيز تعليم الكبار ستضمن أن المملكة المتحدة يمكنها جني فوائد الذكاء الاصطناعي اقتصاديًا.

وجاءت تعليقاته في مؤتمر صحفي عقب قمة استمرت يومين حول سلامة الذكاء الاصطناعي وحضرتها 28 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة والصين إلى جانب رؤساء التكنولوجيا والأكاديميين.

النقابات العمالية 

ودعت النقابات العمالية التي اشتكت من عدم تمثيلها في هذا الحدث إلى اتخاذ إجراءات أقوى لضمان حماية الوظائف مع تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
 

تحذيرات النقابات العمالية 
 

الجدير بالذكر أن العديد من النقابات الجماعية ومجموعات الحملات حذرت من أن الحدث سيكون فرصة ضائعة  لأن  الحدث كان لابد أن يركز أكثر على موضوعات مثل تأثير الذكاء الاصطناعي على قانون العمل والشركات الصغيرة بالإضافة إلى الشرطة وتحديد الهوية.

تم نسخ الرابط