الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاعات جماعية في البورصة المصرية بمستهل تعاملات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية، لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد بمستهل تعاملات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والمستثمرين الأفراد الأجانب، فيما اتجهت تعاملات المؤسسات الأجنبية والمستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع.

البورصة المصرية 

البورصة المصرية اليوم 

وبحسب بيانات البورصة المصرية، ربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 77 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 2.048 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 65.22 مليار جنيه تضمنت تعاملات بسوق السندات وصفقات نقل ملكية، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 5.6 مليار جنيه.

مؤشر السوق الرئيسي

قفز مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 3.47 % ليصل إلى مستوى 28625.76 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 2.14 في المائة ليصل إلى مستوى 6724.72 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا والذى زاد بنحو 2.41 في المائة ليصل إلى مستوى 9544.58 نقطة.

مؤشرات البورصة المصرية

وجاء الارتفاع في مؤشرات البورصة المصرية اليوم مدفوعًا بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والمستثمرين الأفراد الأجانب، حيث ترى هذه الجهات أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح نحو التعافي، وذلك بفضل السياسات الاقتصادية المتوازنة التي تنتهجها الحكومة المصرية، والتي ساهمت في تحقيق معدلات نمو مرتفعة في الاقتصاد المصري خلال العام الماضي.

في المقابل، اتجهت تعاملات المؤسسات الأجنبية والمستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع اليوم، حيث يفضل هؤلاء الجهات الاحتفاظ بأموالهم في أدوات استثمارية أخرى، مثل السندات أو العملات الأجنبية، وذلك في ظل حالة عدم اليقين التي تسود الأسواق العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ومع ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية اليوم، ارتفع رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة إلى مستوى قياسي جديد، حيث تجاوز 2 تريليون جنيه. ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع في ظل استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى البورصة المصرية، وذلك نظرًا للمناخ الاستثماري المستقر الذي تتمتع به مصر.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط