الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيف تتخلص من الكسل بأسرع وقت؟

الكسل
الكسل

الكسل، هو المعاناة الرئيسية التي يعيشها العديد من الأشخاص بمختلف أعمارهم دون إدراك أسباب الشعور بالكسل لعدة ساعات، الأمر الذي يترتب عليه تأجيل الكثير من المهام اليومية.

 

طرق علاج الكسل

إن كنت ترغب في التغلب على الكسل، فسوف يتطلب الأمر جهدا مركزا من ذاتك، ولمجرد بدء بعض هذه الخطوات، ستجد أنه من الأسهل بكثير الحفاظ على نشاطك والابتعاد عن الكسل، وهي كما يلي: 

 

تقبل الكسل

في بعض الأحيان يشعر معظم الأشخاص بالكسل، لذلك يجب أن تتقبله بشكل طبيعي، حتي تستطيع معالجة كسلك دون الشعور بالذنب أو الشعور بالذنب حيال ذلك.

 

كسر الدورات الشخصية الخاصة بك

فكر في العمل في بيئة جديدة، أو منح نفسك ساعات عمل مختلفة، أو حتى ارتداء ملابس مختلفة، فيمكن أن يكون لأي تغيير كبير تأثير إيجابي عليك.

الكسل 

 

حدد المزيد من الأهداف المعقولة

عليك أن تحدد أهدافك التي تسعى إليها لذا أحرص على ضرورة استخدام المعايير لتحديد الأهداف بذاتك.

 

إنشاء خطة عمل

ويعني وضع خطة محددة لوقت وأين وكيف ستكمل مهمة معينة، حيث يحاول الكثير من الناس تحقيق أهدافهم دون معرفة هذه التفاصيل الأساسية.

 

إنجاز شيء صغير

 

الشعور بالإنجاز هو محفز هائل، إذا تمكنت من إنجاز شيء ما وشعرت بالرضا عن ذلك، فسوف تستمر هذه الطاقة الإيجابية في مساعيك التالية، حتى لو كان شيئا تخشى فعله.

 

استفد من كسلك

من الجيد أن تكون كسولا في بعض الأحيان، وذلك عندما تقرر أن تكون كسولا وتزيل ضغط العمل، استفد منه إلى أقصى حد.

 

قلل من إحساسك بالكمالية

 

السعي إلى الكمال هو عدو للإنتاجية، وله القدرة على جعلك تشعر بأنك أقل حماسا وكسلا، وظهرت الدراسات العلمية أن السعي إلى الكمال مضر بصحتك.

 

ضع مكافأة لنفسك

 

يجد معظمنا أنفسنا أكثر حماسا عندما تكون هناك مكافأة في نهاية رحلة شاقة، في المرة القادمة التي تجد نفسك فيها كسولا أو غير متحمس في مواجهة مهمة صعبة خطط لمنح نفسك مكافأة.

 

أحط نفسك بالأشخاص المتحمسين

إذا كنت محاطا بأشخاص مفعمين بالحيوية ومتفائلين ومتحمسين للغاية، فسوف تشعر بمزيد من الحافز، عليك البحث عن هؤلاء الأشخاص أو الانخراط معهم في مجموعة.

 

خذ حماما باردا

يمكنك التخلص من أي إرهاق على الفور عن طريق الاستحمام بماء بارد، يوفر الاستحمام البارد فوائد فورية، على عكس القهوة أو المنبهات الأخرى.

 

خذ قيلولة

يعد النوم أحد أكثر أنشطة الاسترخاء شيوعا، حيث وجدت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية أن قيلولة من عشر إلى ثلاثين دقيقة يمكن أن تعزز إنتاجيتك وتحفيزك.

 

اقرأ أيضا: مش كلها ضارة.. اعرف فوائد الدهون لصحة الجسم


 

تم نسخ الرابط