الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هتعمل عملية؟.. عليك بهذه الكلمات للشفاء العاجل

أدعية لنجاح العملية
أدعية لنجاح العملية الجراحية

الدعاء بنجاح العملية الجراحية.. يستعرض موقع بالمصري أدعية الشفاء مثل: قال رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- عمن كان له مريض فعليه أن يتصدق كما في الأثر حيث قال: (دَاوُوا مَرضاكُمْ بِالصَّدقةِ)،[١]، و قال أيضَا: (إذا عادَ الرَّجُلُ أَخاهَ المُسلِمَ، مَشَى في خِرافةِ الجَنَّةِ حتَّى يَجلِسَ، فإذا جَلَسَ غَمَرَتْه الرَّحمةُ، فإنْ كان غُدوةً صَلَّى عليه سَبعون ألْفَ ملَكٍ حتَّى يُمْسي، وإنْ كان مَساءً صَلَّى عليه سَبعون ألْفَ ملَكٍ حتَّى يُصبِحَ)،[٢]

أدعية لنجاح العملية الجراحية


"اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي جرح مريضنا وتمدّه بالصحّة والعافية، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته".



"اللهم لا عملية إلا أنجحتها ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعفُ عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين".


"اللهم أذهب البأس ربّ النّاس، اشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء اشفِ مريضنا من جرح العملية، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين".


"اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفي ألمه وجرحه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير".






"أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك من جرح العملية، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين".



"اللهمّ اشف مريضنا شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه".


"اللهم يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبس مريضنا ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين".


"اللهم ألبس مريض العملية الجراحية ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، يا أرحم الراحمين".



اللهم اشف مرضانا من جرح العملية الجراحية ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشفِ كل مريض، اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".



دعاء الشفاء

اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.



اللهم أعن الأطباء على المرض واقطع دبره واشف أنت الشافي شفاء لا يغادر سقما.



اللهم أسألك بعزتك وجبروتك أن تنزل السكينة على مريضنا والتوفيق على يد الأطباء، فتكتب له شفاء تامًا وفرحة انتصار على المرض بحق قولك "وإذا مرضت فهو يشفين".


يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم اشفني كأني لم أرى بأسًا.

اقرأ أيضا: دعاء للوالدين المتوفين.. {رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً}

تم نسخ الرابط