الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"المستقلين الجدد" يثمن دور الدولة في تطوير التعليم والتوسع في مدارس STEM

مؤتمر التعليم اليوم
مؤتمر التعليم اليوم

ثمنت فاطمة عبدالواسع، أمينة المرأة لحزب "المستقلين الجدد"، انطلاق فعاليات مؤتمر  نظام التعليم STEM، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بفندق كونراد كورنيش النيل، بحضور أربعة وزراء وزير التعليم والتعليم العالي والري والعمل، وشون جونز  مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومدير مكتبة الاسكندرية، وتنسيقية شباب الأحزاب.

التوسع في مدارس STEM

أكدت عبدالواسع، في تصريحات لها اليوم، أهمية هذا المؤتمر حيث يعتبر المؤتمر الأول لمدارس STEM، وذلك لعرض ثمار المرحلة خلال الـ 13 سنة السابقين، وبوجود أمثلة من الشباب الخريجين من هذه المدارس، الذين خاضوا سوق العمل بحرفية غير مسبوقة، مؤكدة أن هذا النوع من التعليم يختلف في طرق تعليمه وتقييمه عن التعليم العام، لأنه قائم على البحث وإيجاد المشكلة وحلها.

وأضافت عبدالواسع أنها بحكم وظيفتها وانتمائها لوزارة التربية والتعليم،  فإن هذا النوع من التعليم تتطلبه الجمهورية الجديدة، لأنه قائم على التنافسية والتعددية في البحث والحل، ما يحصد نتائج مثمرة خلال فترة وجيزة.

كما ثمنت كلمة وزير الري الذي تفقد أبحاث الطلاب قبل عرض كلمته، حيث وجد أبحاث تخدم مجال المياة والزراعة والري، وحلول لفقر المياة والتكيف مع التغيرات المناخية، مؤكدًَا عل أن سوق العمل في مصر يحتاج إلى خبراء تستخدم التكنولوجيا الرخيصة في الزراعة  وتزويد إنتاجية المياه، وإعادة استخدام  مياة الصرف.

أقرا أيضًا: 

تم نسخ الرابط