الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث مع أمين عام الأمم المتحدة الأوضاع في غزة

الرئيس السيسي والأمين
الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، للبحث في مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي اليوم

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تطرق إلى الأوضاع المستجدة في الشرق الأوسط، والخطر الناجم عن التصعيد العسكري الجاري في المنطقة، مستعرضًا الجهود المصرية المبذولة لتوقف إطلاق النار في غزة، فضلًا على إبرام صفقة تبادل الأسرى، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع بصورة عاجلة.

الرئيس السيسي

تناول الاتصال الدور المحوري للأمم المتحدة في تقديم الدعم اللازم والإغاثة لأهالي قطاع غزة من خلال منظماتها المختلفة، وعلى رأسهم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا"، التي تواصل تمويلها لتأدية واجبها الإنساني.

غزة

أوضاع غزة

وفي غضون الاتصال، أعرب الرئيس السيسي عن تقديره بالدور الحيوي الذي يقوم به الأمين العام للأمم المتحدة في محاولة منه لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، لا سيما عن توصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

أخبار غزة اليوم

وفي اختتام المكالمة، أشاد جوتيريش بدور مصر الفعال تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا استمرار تعاونه مع الرئيس السيسي لاستعادة الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط