الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأزهر يعلن حجم المساعدات المرسلة إلى غزة

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

كشفت سحر نصر مستشار شيخ الأزهر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، حجم المساعدات المرسلة إلى غزة من خلال بيت الزكاة والصدقات.
 

وقالت إنها تقدم التحية للمصريات اللاتي تبرعن بذهبهن لإغاثة غزة، كما شكرت القرى الأشد فقرًا التي حرصت على التبرع ‏بما تستطيع لدعم الشعب الفلسطيني.
 

وأوضحت خلال ندوة عُقِدَت بجناح الأزهر على هامش فاعليات معرض القاهرة الدولي الكتاب في دورته الـ55، بعنوان "الدور ‏التكاملي للمؤسسات المصرية في دعم وإغاثة غزة".



مساعدات لقطاع غزة من بيت الزكاة والصدقات

 

وكشفت حجم المساعدات، قائلة: "استطعنا توصيل نحو 2000 طن من المساعدات الإغاثية عبارة عن مواد غذائية وأدوية ومياه نقية ‏وبطاطين ومستلزمات معيشية وملابس شتوية في أربع قوافل إغاثية وصلت لقطاع غزة على متن 125 شاحنة عملاقة، بمشاركة ‏وفود من 70 دولة".‎


وأكدت أن هناك دور كبير للدولة ‏المصرية، وموقفها الثابت تُجاه القضية الفلسطينية منذ بدايتها وحتى الآن، وهو رفضها التام لتهجير الفلسطينيين، وأن الأزهر دائمًا في قلبه القضية الفلسطينية.

وأردفت أن الأزهر عقد ال‏كثير من المؤتمرات لفضح مخططات الكيان الصهيوني، بالإضافة لجهوده الإغاثية الكبيرة لنصرة القدس والمسجد الأقصى وكل ‏الشعب الفلسطيني، عن طريق بيت الزكاة والصدقات.

معرض القاهرة الدولي الكتاب في دورته الـ55

 

ولفتت مستشار شيخ الأزهر، إلى إعلان الإمام الأكبر عام 2018م عام القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن المسؤولية تجاه فلسطين تشاركية، وعلينا جميعًا التعاون ‏في دعمها ونصرتها، مشيرا إلى ضرورة إحياء القضية في نفوس أبنائنا وعقولهم‎.‎

واختتمت بأنه جزيل الشكر لقيادة الدولة المصرية لتسهيل عملية دخول القوافل الإغاثية إلى قطاع غزة، موضحة أنه يجب شكر أجزة الدولة لاستجابتهم لدعوة الإمام الأكبر لإغاثة غزة‎.‎

اقرأ أيضا: عرض نسخة كاملة من مجلة الأزهر منذ إنشائها في معرض القاهرة للكتاب

تم نسخ الرابط