الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زوار جناح فلسطين بمعرض الكتاب يكتبون رسائل دعم لأهالي غزة

جناح فلسطين بمعرض
جناح فلسطين بمعرض الكتاب

مع استمرار الحرب الإسرائيلية،  وعجز المنظمات الحقوقية الدولية عن إيقافها، لم يكن أمام شعوب الدول سوى استغلال فرصة وجود جناح لفلسطين بمعرض الكتاب، لكي يوجهوا رسائل الدعم والمحبة لهم.

 

ويستعرض “بالمصري” أبرز تلك الرسائل فيما يلي: 

سايما  فتاة باكستانية كتبت في رسالتها "شعب فلسطين الحبيب أنا حزينة وآمل أن تتمكن في يوم من الأيام من البقاء بسلام"

رسالة دعم باكستانية للقضية الفلسطينية  

فيما كتبت فاطمة محمد عبد الواحد التي تبلغ من العمر 16 عاما "رسالة حب للشعب الفلسطيني ..قلوبنا وارواحنا معكم...فلسطين حرة وسوف تظل حرة"

رسالة دعم للقضية الفلسطينية 

وجاء في رسالة أخرى "فلسطين ذات الضحكة اللطيفة الدائمة اتمنى أن نلتقي وأنت حرة وسط شعبك البطل"

رسالة دعم للقضية الفلسطينية 

وكتبت الطفلة لاروز التي تبلغ من العمر 9 أعوام" اللهم انصر فلسطين..فلسطين حرة".  

رسائل دعم القضية الفلسطينية 

وحرص عدد كبير من الأسر على اصطحاب أبنائهم إلى جناح دولة فلسطين، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لإلتقاط الصور التذكارية مع علم فلسطين، وشراء بعض الكتب الخاصة بالقضية الفلسطينية.

كما شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، إقبالًا كبيرًا من مختلف الفئات العمرية، إذ انطلقت فعاليات المعرض للجمهور يوم 25 يناير ومن المقرر، أن يستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

افتتاح معرض الكتاب الـ55

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي افتتح معرض القاهرة للكتاب، يوم الأربعاء الماضي، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

ويستقبل المعرض الجمهور، في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً يوميًا، ما عدا يوم الخميس سيغلق المعرض أبواب استقباله الساعة التاسعة مساءً، أما يوم الجمعة سيبدأ المعرض في استقبال الزوار من الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءً.

المشاركون في معرض الكتاب

يشارك في المعرض حوالي 1200 ناشر من جميع دول العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن العام الماضي، حيث يبلغ عدد الدول المشاركة نحو 70 دولة من جنسيات مختلفة.

شخصية معرض الكتاب

وكانت اللجنة العليا لمعرض الكتاب، قررت اختيار اسم عالم المصريات سليم حسن، شخصية الدورة الـ55؛ نظرًا لدوره الكبير في ترسيخ الهوية المصرية
 

اقرأ أيضا: الأسر تحرص على التقاط الصور مع علم فلسطين بمعرض الكتاب
 

تم نسخ الرابط