الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأطفال تتصدر الطوابير.. إقبال كبير على معرض الكتاب الـ55 خلال يومه الرابع

معرض الكتاب 2024
معرض الكتاب 2024

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الأحد، توافد عدد كبير من الزوار بمختلف الفئات العمرية والجنسيات، حيث تصدر الأطفال طوابير الجمهور خلال هذا العام.

الجدير بالذكر، أن معرض الكتاب انطلق افتتاحه للجمهور بداية من يوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري، حتى ينتهي يوم 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

معرض الكتاب الـ55 

 

افتتاح معرض الكتاب 2024

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قد افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير الجاري، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

ومازالت قوات الشرطة ورجال الأمن تتواجد بأعداد كبيرة، لإجراء الحماية الأمنية اللازمة؛ لتأمين زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، سواء من داخل بوابات المعرض أو من خارجها.

مواعيد استقبال الجمهور بالمعرض

ويستقبل معرض الكتاب زواره، في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً يوميًا، ما عدا يوم الخميس يغلق المعرض أبواب استقباله في تمام الساعة التاسعة مساءً، أما يوم الجمعة يبدأ المعرض في استقبال الزوار من الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءً.

 

معرض الكتاب 2024

 

مشاركة 1200 ناشر

وأوضحت وزارة الثقافة، أنه تم مشاركة حوالي 1200 ناشر من قارات العالم في هذا المعرض، بزيادة 153 ناشرًا عن العام الماضي، حيث يبلغ عدد الدول المشاركة نحو 70 دولة من جنسيات مختلفة، وهذا الأمر يؤكد فكرة شعار المعرض، وهي «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

شخصية معرض الكتاب الـ55

وكانت اللجنة العليا لمعرض الكتاب، قد قررت اختيار اسم عالم المصريات سليم حسن، شخصية الدورة الـ55؛ ويرجع سبب ذلك أنه له دور كبير في ترسيخ الهوية المصرية، عبر تنوير تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والعهد الفارسي، حتى أواخر العصر البطلمي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط