الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار غزة.. قوات الاحتلال تنسف منازل ومنشآت في خانيونس

إثر القصف الإسرائيلي
إثر القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، نسف قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل ومنشآت في منطقة البطن السمين بخان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن هناك قصف إسرائيلي متواصل من طائرات حربية ومدفعية إسرائيلية على وسط وشرق خان يونس.

 

قطاع غزة 

 

فرض حظر تجوال بغزة

وفي سياق متصل، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الخميس الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف مستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، موضحة أن القوات الإسرائيلية تفرض حظر تجوال بشكل كامل منذ ظهر يوم الأربعاء الماضي في محيط مستشفى الأمل.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تمنع حركة طواقم الإسعاف من وإلى المستشفى المستهدفة.

تنفيذ 660 هجوم إسرائيلي

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، أكدت في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

 

قطاع غزة 

 

الهجوم على مستشفيات غزة

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

وقف العدوان على غزة

وقالت «الصحة العالمية»، إنهم يواجهون تحديات في الوصول إلى مستشفيات شمال قطاع غزة، مؤكدة أن مناشداتهم بدون صدى، كما أن المرضى والجرحى الفلسطينيين يموتون؛ بسبب نقص الأدوية، وأشارت إلى أنه لا حل لهذه الأزمة إلا بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وفتح أكثر من معبر؛ لتمرير المساعدات الإغاثية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط