الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية النرويجية تعلن استمرار دعم الفلسطينيين من خلال وكالة الأونروا

وزارة الخارجية النرويجية
وزارة الخارجية النرويجية

أعلنت وزارة الخارجية النرويجية، اليوم السبت، في تصريحات لها، استمرار دعم الشعب الفلسطيني من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قائلة إن الوضع بالنسبة إلى أهالي قطاع غزة كارثي، حيث أن وكالة الأونروا تعد أهم منظمة إنسانية في القطاع.

 

وكالة الأونروا 

 

تعليق تمويل إيطاليا للأونروا

وعلى النقيض الآخر، أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، اليوم، في بيان له، تعليق تمويل بلاده لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وجاء ذلك عقب تصريح وزير الخارجية الإسرائيلي.

وقف تمويل وكالة الأونروا

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن ترحيبه بقرار واشنطن بشأن وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكدًا أن الوكالة لن تكون جزءًا من اليوم التالي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وكالة الأونروا 

 

ابتزازات الاحتلال الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن حركة حماس، اليوم، أدانت تحريض قوات الاحتلال الإسرائيلي على مؤسسات أممية تساهم في إغاثة الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

ودعت حركة حماس، في تصريحاتها، الأمم المتحدة إلى عدم الرضوخ لتهديدات وابتزازات الاحتلال الإسرائيلي وسعيه المستمر لقطع شرايين الحياة عن مواطني قطاع غزة.

تعمد استهداف الأونروا

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، كشفت عن سبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى أن السبب يرجع إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني بشأن إخراج وكالة "الأونروا" من قطاع غزة وتعميق التهجير القسري لمواطني القطاع وتغيير الطابع السكاني للمنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط