الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ريم روح الروح ويوسف أبو شعر كيرلي في معرض الكتاب

مشاركة فلسطين في
مشاركة فلسطين في معرض الكتاب

شاركت دولة فلسطين، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، على الرغم من الظروف القاسية التي تشهدها منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، حيث أكدت مشاركتها بمعرض الكتاب على هويتها وثقافتها وعروبتها، التي يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى هدمها.

 

مشاركة فلسطين في معرض الكتاب 

 

مشاركة فلسطين في معرض الكتاب

ويحتوي جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب على العديد من الكتب المختلفة، ومنها الكتب الشعرية والسياسية والتاريخية، فضلًا عن الروايات والكتب القصصية، كما وجدت كتب تتناول قصص الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا إثر العدوان الإسرائيلي الدامي على الأراضي الفلسطينية، وكان من أبرزهم الطفلة ريم "روح الروح" والطفل يوسف "أبو شعر كيرلي".

وأصدرت وزارة الثقافة الفلسطينية، عددًا من الدواوين، ومنها القومية والعروبة، والانقلاب العثماني وتركيا القناة، والباخرة.

 

مشاركة فلسطين في معرض الكتاب 

 

معرض الكتاب 2024

وشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، اليوم الخميس، إقبالًا كبيرًا من الجمهور، حيث انطلق افتتاحه للجمهور بداية من اليوم، حتى ينتهي يوم 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وظهرت قوات الشرطة ورجال الأمن بأعداد كبيرة، لإجراء الحماية الأمنية اللازمة؛ لتأمين زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، سواء من داخل بوابات المعرض أو من خارجها.

افتتاح معرض الكتاب الـ55

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قد افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب، أمس الأربعاء، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

وسوف يستقبل المعرض الجمهور، في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً يوميًا، ما عدا يوم الخميس سيغلق المعرض أبواب استقباله الساعة التاسعة مساءً، أما يوم الجمعة سيبدأ المعرض في استقبال الزوار من الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءً.

 

زوار معرض الكتاب 

 

المشاركون في معرض الكتاب

تجدر الإشارة، إلى أنه تم مشاركة حوالي 1200 ناشر من قارات العالم في هذا المعرض، بزيادة 153 ناشرًا عن العام الماضي، حيث يبلغ عدد الدول المشاركة نحو 70 دولة من جنسيات مختلفة، وهذا الأمر يؤكد فكرة شعار المعرض، وهي «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

شخصية معرض الكتاب 

وكانت اللجنة العليا لمعرض الكتاب، قد قررت اختيار اسم عالم المصريات سليم حسن، شخصية الدورة الـ55؛ ويرجع سبب ذلك أنه له دور كبير في ترسيخ الهوية المصرية، عبر تنوير تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والعهد الفارسي، حتى أواخر العصر البطلمي.


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط