الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طارق الشناوي يكشف سبب تغيير اسم فيلم رحلة 404 في البداية

طارق الشناوي
طارق الشناوي

كشف الناقد الفني طارق الشناوي سبب تغيير اسم فيلم " رحلة 404" في البداية، كما تحدث عن الفيلم وأنه يعد مصالحة منى زكي على جمهورها.

تصريحات طارق الشناوي

قال طارق الشناوي في تصريحات تليفزيونية:"فيلم 404 صالح منى زكي على جمهور السينما، حيث أن اختياراتها التليفزيونية رائعة، ولكن المشكلة عندها في اختيارتها  للسينما،  لأن ما يعرض عليها يكون البطل فيه هو الرجل غالبًا، وهذا ليس طموحها وهذه المرة هي عنوان وبطلة الفيلم".

سبب تغيير اسم فيلم رحلة 404

وتحدث طارق الشناوي ، عن تغيير اسم الفيلم من “القاهرة مكة إلى رحلة 404” قائلاً: “بعد عرض الفيلم ومشاهدة الجمهور، يؤكد تمامًا أن تخوفات الرقابة من اسم القاهرة مكة  لم تكن في محلها، وأن هناك قلق  مسبق حول أي فكرة سينمائية تناقش قضية حقيقة، الفيلم ده صالحني شخصيًا مع السينما المصرية”.

وأضاف طارق الشناوي، قائلاً: “إن هذا التغيير كان بناء على قراءة خاطئة من الرقابة وخوف مسبق من الفهم الخاطئ للجمهور، والاسم الحالي أسوأ الأسماء اللي كانت مقترحة ، لكن يغفر له إن الاسم يموت ويبقى الفيلم نفسه في النهاية”.

وأضاف طارق الشناوي:"  الفيلم لا يتضمن أي  رسالة دينية لأنه بيوضح   رحلة التطهر  اللي كلنا بنعيشها مع البطلة، وشاهدنا عرض الفيلم للنفس البشرية بقوتها بصمودها وضعفها، كما أن الفيلم يتضمن مبدعين أبرزهم المؤلف محمد رجاء، وهو أحد أهم كتاب هذه الألفية".

اقرأ أيضاً:عمر طاهر: حبيبي الأولاني أول أغنية اكتبها والڤيديو بيوصل المعاني للجمهور أفضل

تم نسخ الرابط