الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد مصير الفائدة

بالمصري

يبدأ البنك المركزي برئاسة حسن عبد الله، عقد أول اجتماعات لجنة السياسات النقدية، الخميس المقبل 1-2-2024، لتحديد إمكانية رفع أو تثبيت الفائدة في مصر، بعد تراجع معدل التضخم الأساسي بشهر ديسمبر 2023 إلى مستوى 34.2% على أساس سنوي.

البنك المركزي 

 موعد اجتماع البنك المركزي

موعد اجتماع البنك المركزي الأول خلال 2024 حسب لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، تكون اجتماعات حسم مصير الفائدة، بحضور حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، وعدد من مسئولي السياسات النقدية، وذلك مع الاتفاق على تحريك أو تثبيت معدل الفائدة وتحديد أسعار الصرف بالسوق الرسمية المصرية.

رفع سعر الفائدة 

 خلال العام الماضي 2023، لجأ البنك المركزي المصري، لرفع أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس ما يعادل 3%، في اجتماعين، بينما ثبت الفائدة في 6 اجتماعات أخرى، ليكون سعر الفائدة عند 19.25% للإيداع و20.25% لعمليات الإقراض.


وفي هذا الصدد قال الخبير الاقتصادي، وليد جاب الله، في تصريح خاص لـ"بالمصري" إن أبرز توقعاته بشأن أولى اجتماعات البنك المركزي في 2024 ، لحسم سعر الفائدة «أتوقع تثبيت سعر الفائدة».


وأضاف جاب الله أن تثبيت سعر الفائدة هو شئ جيد لانه سيعود بالإيجاب في امتصاص معدل التضخم بشكل نسبي.
وأوضح أن في الاجتماع الأخير للجنة السياسات النقدية من عام 2023،  أدى تثبيت السعر إلى تسجل 34.6% في نوفمبر، مقابل 35.8% في أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط