الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: نحرز تقدمًا من أجل التوصل لهدنة طويلة في قطاع غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

أكد البيت الأبيض الأمريكي، اليوم، أنهم أحرزوا تقدمًا، للوصول إلى هدنة طويلة في غزة، مؤكدًا على أنه جاري إجراء مناقشات بشأن إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وأعرب البيت الأبيض عن رغبته في رؤية دولة فلسطينية مستقلة، مضيفًا أنه يوجد الكثير من الإجراءات التي يجب اتخاذها، للوصول إلى ذلك الغرض.

غزة

صفقة تبادل الأسرى

وأضاف أن مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، التقى مسؤولين قطريين، اليوم الثلاثاء، لإجراء المباحثات بشأن قضية الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

مراحل وقف الحرب في غزة

أعلن قيادي في حركة حماس، اليوم، أن مقترح باريس بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة يشمل 3 مراحل، موضحًا أن المرحلة الأولى تشمل عملية إطلاق سراح المدنيين.

وقف الحرب في غزة

كما أوضح القيادي في حماس أن المرحلة الثانية تتضمن عملية إطلاق سراح المجندين، كما أن المرحلة الثالثة تشمل تسليم الجثث، إلى جانب وقف العمليات العسكرية طول الـ3 مراحل.

الجيش الإسرائيلي 

صفقة تبادل الأسرى مع حماس

تجدر الإشارة إلى أن عدد المحتجزين المطلوب الإفراج عنهم من جانب الشعب الفلسطيني لم يتحدد بعد، إذ أنه متروك لعملية التفاوض.

حماس

وفي سياق متصل، أكدت حماس، أن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على إعدام 3 مواطنين بالرصاص داخل مستشفى وأحدهم على سرير المرض جريمة حرب متكاملة الأركان، مشددة على أن جرائم العدو الإسرائيلي لن تمر دون رد، قائلة : "المقاومة لن ترهبها الاغتيالات أو تفت في عضدها جرائم العدو الجبان".

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط