الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد موظف أمن في مستشفى الأمل برصاص الاحتلال

شهداء قطاع غزة
شهداء قطاع غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، استشهاد موظف أمن في مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أنه تم استشهاد 4 فلسطينيين آخرين وسقوط عدد من الجرحى، إثر القصف الإسرائيلي على مدينة حمد بخان يونس.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

 

قطاع غزة 

 

استمرار القصف الإسرائيلي

كما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، استمرار القصف المدفعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حي المنارة جنوب خان يونس وحي الزيتون شرق قطاع غزة، مضيفة أن القوات الإسرائيلية استهدفت بمدفعيتها، مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة.

فرض حظر تجوال بغزة

وفي سياق متصل، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الخميس الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف مستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، موضحة أن القوات الإسرائيلية تفرض حظر تجوال بشكل كامل منذ ظهر يوم الأربعاء الماضي في محيط مستشفى الأمل.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تمنع حركة طواقم الإسعاف من وإلى المستشفى المستهدفة.

 

مستشفيات قطاع غزة  


انخفاض الكوادر الطبية

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أكدت في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

انتهاك القوانين الدولية

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط