الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحقيق رقم قياسي.. معرض الكتاب يقترب عدد زواره من المليون الثاني

معرض الكتاب 2024
معرض الكتاب 2024

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، توافد عدد كبير من الجمهور خلال دورته الـ55، حيث يقترب عدد زواره من المليون الثاني، كما يتوافد على المعرض الفئات العمرية المتنوعة، وظهرت مشاركة الأطفال الفاعلة بشكل واضح هذا العام، ما يشير إلى اهتمام الجيل الحالي بتنمية الثقافة والمعارف.

 

معرض الكتاب الـ55
معرض الكتاب الـ55

 

المعدلات الجماهيرية لـ معرض الكتاب

وأكدت وزير الثقافة، نيفين الكيلاني، في بيان لها، أن المعدلات الجماهيرية الكبيرة التي يشهدها معرض الكتاب منذ انطلاقه، تمثل بداية مبشرة لها دلالتها الواضحة، التي تشير إلى أن هذه الدورة استثنائية في تاريخ المعرض، على صعيد المردود والمحتوى الفني والثقافي والأهمية التي يقدمها المعرض للجمهور.

معرض الكتاب يواكب التطورات 

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن معرض الكتاب هذا العام يواكب التطورات التي تطرأ حولنا في العديد من المجالات، مشيدة باهتمام الأسر المصرية وحرصها على تلقي المعارف الثقافية، فضلًا عن نمو إدراكها لقيمة المعرفة في بناء المجتمعات.

 

معرض الكتاب 2024
معرض الكتاب 2024

 

تجاوز المليون زائر

الجدير بالذكر، أن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أحمد بهي الدين، أشار إلى أن إجمالي الحضور لمعرض الكتاب تجاوز خلال ثلاثة أيام من افتتاحه، المليون زائر، حيث وصل لنحو 1009983 زائرًا، موضحًا أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة».

معرض الكتاب بيومه السابع

ويشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الأربعاء، توافد عدد كبير من الزوار بمختلف الفئات العمرية والجنسيات، حيث تصدروا الأطفال طوابير الجمهور خلال هذا العام.

تجدر الإشارة، إلى أن معرض الكتاب انطلق افتتاحه للجمهور بداية من يوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري، حتى ينتهي يوم 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط