الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية: توصلنا للحظة جيدة من المفاوضات استعصت علينا لمدة شهرين

الخارجية القطرية
الخارجية القطرية

أشار ماجد الأنصار المتحدث باسم وزراة الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، في لقائه مع شبكة "PBS" بشأن الحرب في غزة، إلى وصولهم للحظة جيدة من المفاوضات، والوصول لأمور استعصت على قطر لمدة شهرين.

وأضاف، أن حماس أعلنت تلقيها مسودة ويجرى مناقشتها، قائلا "وهذا ما كان بعيدا عننا قبل أسبوعين".

الخارجية القطرية

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية القطرية، أنه من الضروري أن يوجد دفع حقيقي إزاء عملية السلام، وتكون القضية الفلسطينية في جوهرها، مشيرة إلى أنها ما زالت ترى أن إنهاء التوتر في المنطقة مرتبط بانتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أن استمرار العدوان الإسرائيلي لن يؤدي إلا لمزيد من الخسائر والضحايا.

جهود الوساطة القطرية 

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية، أن انقطاع الاتصال داخل قطاع غزة وعدم السماح بإدخال المساعدات الإنسانية لمواطنيها، يؤثران بشكل مباشر على جهود الوساطة، قائلة إنهم منخرطين في مفاوضات ومناقشات جدية بين طرفي الأزمة في القطاع، لكن الوضع لن يتحسن هناك.

الضغط على الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت الوزارة، إلى أن المساعدات الإنسانية لم تدخل إلى قطاع غزة إلا بشكل محدود للغاية، بالإضافة إلى أنه لا يعمل في القطاع حاليًا سوى مستشفى واحد؛ لذا جددت دعوتها إلى المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ لكي يتم فتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كافٍ إلى الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط