الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كتائب القسام تعلن قنص ضابطين إسرائيليين في معارك غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، أن مجاهدوها تمكنوا من قتل ضابط إسرائيلي في حي تل الهوى، في منطقة الجنوب الغربي من قطاع غزة.

مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمال غزة

كما كشف الجيش الإسرائيلي أيضًا عن مقتل ضابط ثاني برتبة رائد من وحدة النخبة شلداغ، في المعارك المتصاعدة في شمال مدينة غزة.

كتائب القسام 

معارك غزة 

إذ دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية في غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن إصابة 10 ضباط وجنود من الاحتلال، خلال 24 ساعة، وذلك وفقًا لما أكده الجيش الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي 

وفي هذا السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سحب اللواء الخامس من قطاع غزة، في إطار تقليص عدد القوات الإسرائيلية، مضيفًا أنه سيعمل على تقليص قواته المتمركزة في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية أيضًا.

الجيش الإسرائيلي 

الجيش الإسرائيلي 

كما أشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن الفرق الأمنية المحلية ستتولى عملية الاستجابة للحوادث الأمنية في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية.

وقف العمليات العسكرية

الجدير بالذكر، أن السعودية والكويت، اليوم الأربعاء، أعلنتا بيانًا مشتركًا، مشددين فيه على ضرورة وقف العمليات العسكرية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين، وأكدا الطرفان أنه من الضروري المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، من خلال تجنب التصعيد الجاري وضبط النفس.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط