الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«بشارة»: مصر سجلت 2 مليار و480 مليون دولار من صادرات الملابس الجاهزة

ماري لويس بشارة
ماري لويس بشارة

أكدت ماري لويس بشارة، رئيسة المجلس التصديري ل الملابس الجاهزة، أن الدولة المصرية قد سجلت حوالي 2 مليار و480 مليون دولار من جملة صادرات الملابس الجاهزة، وذلك في ظل الجهود المبذولة من المصدرين لتخفيض الأسعار وزيادة الطاقة الإنتاجية.

الملابس الجاهزة 

تصدير الملابس الجاهزة

وأوضحت ماري عبر مداخلة هاتفية لها من خلال برامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة dmc، أن تركيا والإمارات استوردت ما يزيد عن 75% مقارنة بالسنين الماضية.

المعارض الدولية للملابس الجاهزة

كما أضافت بشارة أن مشاركة مصر في المعارض الدولية بصورة منتظمة، لها دور فعال في الترويج للمنتجات المصرية، مؤكدة أن آخر معرض أقيم في دبي بالمشاركة من 11 شركة مصرية، لا سيما عن المعرض المقرر قيامه للملابس الأمريكية في مدينة لاس فيجاس، إذ أنه بعد من أكبر معارض الملابس الجاهزة الأمريكية، بالمشاركة من 13 شركة مصرية، مشيرة إلى أن المعارض العالمية تسلط الضوء على المنتجات المصرية.

تصدير الملابس الجاهزة 

أسبوع الموضة

فيما صرحت ماري بشارة بأن "أسبوع الموضة" في دورته الثانية سوف يُقام في شهر مايو المقبل، والذي يعد بمثابة احتفالية كبيرة للعديد من مصممي الأزياء المصريين.

مصر تصدر الملابس الجاهزة للدول الأوروبية

وفي سياق متصل، أضافت أن تصدير الملابس الجاهزة للدول الأوروبية يتطلب استيفاء شروط بيئية، مثل إعادة تدوير الموديلات السابقة ومخلفات الصناعة، وهو ما يركز عليه كل مصنع.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط