الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية البريطانية: استمرار هجمات الحوثيين يهدد الأوضاع الإنسانية في اليمن

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إن استمرار هجمات الحوثيين، يؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في جمهورية اليمن.

وزير الخارجية البريطاني 

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وأوضح وزير الخارجية البريطاني أن الطرق البحرية لتوصيل المواد الغذائية والمساعدات الحيوية، مهددة بسبب هجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

أنصار الله الحوثيين 

وفي وقت سابق، صرح المتحدث العسكري لأنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، بأنهم أطلقوا أمس صاروخا بحريا استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن، حيث كانت مهام السفينة المستهدفة تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية، موضحًا أن هذا الاستهداف يأتي دفاعًا عن اليمن ومساندة للشعب الفلسطيني.

كما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، في وقت سابق، أن السفينة الحربية دايموند نجحت في صد هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة، حيث قالت "لا يمكن القبول بهجمات الحوثيين أو التسامح معها ومن واجبنا حماية الملاحة في البحر الأحمر".

الحوثيين

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، في تصريحات لها، إطلاق جماعة الحوثيين، صاروخ باليستي باتجاه السفينة "يو إس إس كارني"، في خليج عدن.


وصول السفن الإسرائيلية

وفي سياق متصل، قالت جماعة الحوثيين، يوم الخميس الماضي، في تصريحات لها، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقاتل من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع للاحتلال الإسرائيلي، بالرغم أنها تمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن معركتهم تهدف إلى إسناد ودعم الشعب الفلسطيني وليست لأي أهداف أخرى.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط