الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفاجأة لمحبي الطبخ بتقنية ثلاثية الأبعاد

الطعام الغريب
الطعام الغريب

تتنوع أساليب الطبخ من شخص لآخر، لذلك يعد فن الطبخ من أكثر المجالات التي يهتم بها الكثيرون، ولكن تظهر تقنية حديثة من خلال الولايات المتحدة الامريكية، تعمل على زيادة الفهم عن تكنولوجيا جديدة، الخاصة بطرق الطهي ثلاثي الأبعاد وقدرتها على تحسين تجارب الطهي.

 

وفقا لما جاء بصحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن هناك عددًا من العلماء في الولايات المتحدة تحرص على شرح الكثير من إمكانية تكنولوجيا الطعام ثلاثية الأبعاد، وقد نجحوا لإعداد حلوى من سبعة مكونات، من خلال تطيبق طابعة ثلاثية الأبعاد، والتي تتم بهدف فهم العديد عن طرق تجهيز وعاء يضم بعض العناصر المختلفة من الطعام عن طريق استخدام التكنولوجيا.

 

الطعام الغريب 

كما استطاعوا تحضير طبق الحلوى، الذي يشبه كعكة الجبن، المكونة من بسكويت جراهام مع زبدة الفول السوداني ويضاف إليها البندق وموز مهروس وكرز وفراولة.

 

وعقب نشر التجربة في دورية "إن بي جيه ساينس أوف فود"، قال فريق البحث، إنه خلال العمل تمت مراعاة سلامة الغذاء والسماح للمستخدمين بالتحكم في العناصر الغذائية الموجودة بوجباتهم.

 

كما علق البروفسور الذي يدعي "كريستين كوبر"، المسؤال عن علم التغذية في جامعة بيس بالولايات المتحدة: قال«أننا يمكن مواجهه أزمة كبيرة قد تتربط بانخفاض القيمة الغذائية للأطعمة المعالجة».

 

وتابع كوبر: «بأن الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بالأكل، قد تنتج أفضل طعام ومعالج في نفس الوقت، ويكون الأمر الإيجابي هنا يكمن في أن البعض سيحظون بذلك بأكبر قدر، ويتم التحكم في التغذية، والتكييف مع من يراغب لذلك، وبعد ذلك تحمل أي تغذية طابعاً شخصيًا».

اقرأ أيضا: ما هي أضرار كثرة العمل على صحة البشرة

 

تم نسخ الرابط