الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاستخبارات الإيرانية: عشرات الجواسيس في 28 دولة مرتبطين بالموساد الإسرائيلي

الموساد الإسرائيلي
الموساد الإسرائيلي

كشفت وزارة الاستخبارات الإيرانية، اليوم الجمعة، عن تواجد عشرات الجواسيس في حوالي 28 دولة مرتبطين بـجهاز الاستخبارات الإسرائيلية الموساد، موضحة أنها تعرفت على عدد من الجواسيس، في بعض محافظات إيران، حيث تم التعامل معهم.

 

الموساد الإسرائيلي 

 

حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 27019 فلسطينيًا وإصابة 66139 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 15 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 115 شهيدًا و190 جريحًا.

تنفيذ 660 هجوم إسرائيلي

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء الماضي، أكدت في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

 

الموساد الإسرائيلي 

 

الهجوم على مستشفيات غزة

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

وقف العدوان على غزة

وقالت «الصحة العالمية»، إنهم يواجهون تحديات في الوصول إلى مستشفيات شمال قطاع غزة، مؤكدة أن مناشداتهم بدون صدى، كما أن المرضى والجرحى الفلسطينيين يموتون؛ بسبب نقص الأدوية، وأشارت إلى أنه لا حل لهذه الأزمة إلا بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وفتح أكثر من معبر؛ لتمرير المساعدات الإغاثية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط