الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإسكان: إجراءات صارمة وعمليات إزالة مكثفة بالمدن الجديدة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أكد وزير الإسكان ضرورة التصدي الحازم لظاهرة المخالفات بجميع أشكالها في المدن الجديدة، وشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين دون استثناء.

منع المخالفات 

إزالة التعديات المخالفة 

وتماشياً مع هذه التوجيهات، تم إصدار قرارات بإزالة التعديات الواقعة على أراضي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في كل من مدينة الفشن الجديدة وقرية سياحية بحري الطريق الساحلي إسكندرية/مطروح.

وتضمنت القرارات إزالة مبنى كافيتريا، والتعدي على أرض فضاء، وإقامة غرفة بالبلوك الأبيض، بالإضافة إلى إزالة مخالفات البناء المقامة بفيلا.

كما تم تكليف جهازي تنمية (الفشن الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي) بالتعاون مع شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص بتنفيذ هذه القرارات.

 إيقاف أعمال بقطع الأراضي المخالفة

وفي إطار الجهود المبذولة لمنع المخالفات، نفذ جهاز مدينة بني سويف الجديدة حملة لتنفيذ قرارات إيقاف أعمال بقطع الأراضي المخالفة بالمدينة.

وتم خلال الحملة إيقاف أعمال البناء في 6 قطع أراضى بمنطقة ابنى بيتك 1 لمخالفة اشتراطات تراخيص البناء.

وفي مدينة 15 مايو، تم رصد مخالفة تغيير نشاط بالقطعة رقم ٢٤٧ بالبدروم بالإسكان العائلى بامتداد المدينة، حيث تم غلق وتشميع البدروم بجميع محتوياته لمخالفة شروط التعاقد.

وتؤكد هذه الإجراءات الصارمة على عزم وزارة الإسكان على القضاء على ظاهرة المخالفات وضمان تنفيذ مشاريع المدن الجديدة وفقاً للخطط الموضوعة.

اقرأ أيضا:

 

تم نسخ الرابط