الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: مرضى الكلى يدخلون مرحلة الخطر بسبب الحصار الإسرائيلي بغزة

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، في تصريحات لها، أن مرضى الكلى دخلوا مرحلة الخطر؛ بسبب تعذر نقلهم إلى مستشفيات أخرى، جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل، معلنة استمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل بخانيونس جنوب قطاع غزة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني 

 

اقتحام مقر الهلال الأحمر الفلسطيني

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقرهم في خان يونس، للمرة الثالثة، حيث أطلقوا النار حول مستشفى الأمل، موضحة أن طواقم الإسعاف تنتشل عددًا من الشهداء من خان يونس، وذلك عقب انسحاب آليات الجيش الإسرائيلي جزئيًا.

وقف العمليات العسكرية

الجدير بالذكر، أن السعودية والكويت، في وقت سابق، أصدرتا بيانًا مشتركًا، مشددين فيه على ضرورة وقف العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين، وأكدا الطرفان أنه من الضروري المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، من خلال تجنب التصعيد الجاري وضبط النفس.

 

قطاع غزة 

 

اعتقال 1000 فلسطيني بجنين

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأسرى الفلسطينيين، يوم الأربعاء الماضي، في تصريحات لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت البنية التحتية في مدينة جنين، بالإضافة إلى اعتقالها 1000 فلسطيني خلال الفترة الماضية، موضحة أن القوات الإسرائيلية نفذت اقتحامات واسعة بمخيمات الضفة الغربية وعمليات تخريب غير مسبوقة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط