الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مؤسسة أبحاث أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة "JSR" اليابانية

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

رفعت مؤسسة بحثية مرتبطة بجامعة نيويورك، اليوم، دعوى قضائية ضد شركة صناعة مواد الرقائق اليابانية "JSR" وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت مؤسسة الأبحاث التابعة لجامعة ولاية نيويورك، إن باحثيها حققوا تقدمًا في مقاومات الضوء المصنوعة من معدن أكسيد القصدير، وتقوم شركة "Inpria" بتسويق ملكيتها الفكرية دون إذن.

وأضافت المؤسسة، أنها تسعى للحصول على أمر قضائي أولي، لمنع نقل براءات الاختراع المعترض عليها إلى شركة الاستثمار اليابانية (JIC)، وقدرت قيمة الملكية الفكرية الخاصة بها بما يتراوح بين 2.4 مليار دولار إلى 4.3 مليار دولار.

رد شركة JSR على اتهامات المؤسسة البحثية 

وعلى الجانب الآخر أردفت شركة JSR، إنها تعتبر الدعوى القضائية ليس لها أساس، ولم تكشف التحقيقات الداخلية عن أي أنشطة غير لائقة تتعلق بشركة "Inpria".

وأشارت شركة  JSR إلى إن “Inpria” مؤسسة جامعية لها جذور عميقة في البحث الأكاديمي حول أكاسيد المعادن التي تعود إلى عقدين من الزمن.

ويذكر أن شركة "JSR" تعد من أكبر الشركات المصنعة لمقاومات الضوء، وهي مواد كيميائية تستخدم في صناعة الرقائق، وتعمل شركة "Inpria" التابعة لها في الولايات المتحدة على مقاومات أكسيد المعادن، لاستخدامها في الطباعة الحجرية فوق البنفسجية القصوى لإنتاج الرقائق المتقدمة.

اقرأ أيضا:  "جوجل" تسوي دعوى قضائية تتعلق ببراءة اختراع لرقائق الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط