الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ولاية كونيتيكت بأمريكا تلغي الديون الطبية للمقيمين المؤهلين

ولاية كونيتيكت تلغي
ولاية كونيتيكت تلغي الديون الطبية

أعلن حاكم ولاية كونيتيكت "نيد لامونت"، اليوم الجمعة، في برنامج "صباح الخير يا أمريكا"، أن الولاية ستصبح أول ولاية تلغي الديون الطبية للسكان المقيمين المؤهلين.

وقال الحاكم إن ولاية كونيتيكت تخطط لمحو ما يقرب من مليار دولار من الديون الطبية هذا العام، وذلك من خلال الاستفادة من 6.5 مليون دولار من أموال قانون خطة الإنقاذ الأمريكية

ولاية كونيتيكت تلغي الديون الطبية للمقيمين المؤهلين 

وقال ولاية كونيتيكت للبرنامج: "هذا ليس شيئا فعلوه لأنهم كانوا ينفقون الكثير من المال، هذا شيء لأنهم تعرضوا لحالة طبية طارئة، لا ينبغي عليهم أن يعانوا مرتين، أولا مع المرض، ثم مع الديون." 

شراء الديون الطبية

وقالت الولايات المتحدة إنها تتعاقد مع منظمة غير ربحية تشتري الديون الطبية وتزيلها بتكلفة مخفضة. 

ولاية كونيتيكت تلغي الديون الطبية للمقيمين المؤهلين 

قالت ولاية كونيتيكت إن السكان الذين يصل دخل أسرهم إلى 400٪ من خط الفقر الفيدرالي، أو الذين يعادل دينهم الطبي 5٪ أو أكثر من دخلهم السنوي سيكونون مؤهلين بموجب البرنامج.   

وقالت ولاية كونيتيكت إنه من المتوقع أن يتم محو ديون السكان الطبية، من خلال هذا الاستثمار الأولي، البالغ 6.5 مليون دولار لنحو 250 ألف ساكن. 

وطبقًا لقرارات الولاية فلن يتعين على الأسر المؤهلة التقديم، لأن الوكالة المتعاقدة ستعمل مع وكالات الدولة لمسح ديونها الطبية تلقائيا. 

وقالت ولاية كونيتيكت إن التخفيف يجب أن يدخل حيز التنفيذ بحلول يونيو. 

ولاية كونيتيكت تلغي الديون الطبية للمقيمين المؤهلين 

المصدر الرئيسي لديون التحصيل

وكشفت تقارير طبية صادرة عن الولاية إن أكثر من 1 من كل 10 من سكان ولاية كونيتيكت لديهم ديون طبية في مجموعات.

الديون الطبية هي المصدر الرئيسي لديون التحصيل بالنسبة للأمريكيين، وهي أكبر من بطاقات الائتمان والقروض الشخصية والمرافق وفواتير الهاتف مجتمعة، وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن مكتب الحماية المالية للمستهلك.

ووجد تقرير حديث صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن نسبة الأمريكيين، الذين هم جزء من عائلات تواجه صعوبة في دفع فواتيرها الطبية في العام الماضي، بلغت 10.8% في عام 2021. 

وقدر تحليل البيانات الحكومية لعام 2022، بواسطة KFF-Peterson Health System Tracker، أن 9٪ من البالغين، حوالي 23 مليون شخص، يدينون بأكثر من 250 دولارا كتكاليف صحية. 

ولاية كونيتيكت تلغي الديون الطبية للمقيمين المؤهلين 

ووجد التقرير أن الأشخاص الأكثر احتمالا للإبلاغ عن ديون طبية كبيرة هم الأشخاص الذين يعانون من إعاقة، والبالغين غير المؤمن عليهم، والبالغين ذوي الدخل المنخفض والأمريكيين من ذوي البشرة السوداء. 

محاولات تخفيف الديون الطبية 

وبينما تتطلع الحكومات إلى معالجة هذه المشكلة، تستخدم المدن والمقاطعات في جميع أنحاء البلاد أموال خطة الإنقاذ الأمريكية لتخفيف عبء الديون الطبية. 

ولاية كونيتيكت تلغي الديون الطبية للمقيمين المؤهلين 

ووفقا للبيت الأبيض، يتم استخدام 16 مليون دولار من أموال التحفيز لشراء وإلغاء ما يقرب من 1.5 مليار دولار من الديون الطبية في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد. 

وفي مكان آخر، أعلنت مدينة نيويورك مؤخرا عن خطة لاستثمار 18 مليون دولار لمحو ملياري دولار من الديون الطبية لما يصل إلى 500 ألف من سكان نيويورك المؤهلين على مدى السنوات الثلاث المقبلة.  

ولاية كونيتيكت تلغي الديون الطبية للمقيمين المؤهلين 

وفي إجراءات أخرى لمعالجة عبء الديون الطبية، أقرت ولاية كولورادو العام الماضي قانونا يزيل الديون الطبية من تقارير الائتمان، لتصبح أول ولاية تسن مثل هذا التشريع. 

اقرأ أيضًا: إنقاذ رجلين من إنهيار جليدي في ولاية أيداهو الأمريكية

تم نسخ الرابط