الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تركيا تعتقل 7 أشخاص مشتبه بهم لبيع معلومات للموساد الإسرائيلي

تركيا تعتقل 7 عملاء
تركيا تعتقل 7 عملاء لإسرائيل

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم، أن الشرطة في تركيا اعتقلت سبعة أشخاص للاشتباه في قيامهم ببيع معلومات لجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد

وتم اعتقال المشتبه بهم، الذين زعم أنهم نقلوا التفاصيل إلى الموساد عبر محققين خاصين، في عملية مشتركة مع منظمة الاستخبارات الوطنية في تركيا (MIT). 

تركيا تلقي القبض على عملاء للموساد

وذكرت الأناضول أن ضباط فرع المخابرات ومكافحة الإرهاب التابعين لشرطة إسطنبول، بناءً على أوامر أصدرها مكتب المدعي العام في إسطنبول، نفذوا مداهمات في إسطنبول ومدينة إزمير على الساحل الغربي في تركيا. 

ويعتقد أن اثنين آخرين من المشتبه بهم في التحقيق قد تم اعتقالهما في وقت سابق. 

تركيا تلقي القبض على عملاء للموساد

القبض على عملاء لإسرائيل

وفي الشهر الماضي، اعتقلت الشرطة في تركيا 34 شخصا للاشتباه في قيامهم بالتجسس لصالح إسرائيل، واتهموا بالتخطيط لتنفيذ أنشطة شملت الاستطلاع وملاحقة واعتداء واختطاف مواطنين أجانب يعيشون في تركيا.

تركيا تلقي القبض على عملاء للموساد

في ذلك الوقت، قال وزير العدل يلماز تونك إن معظم المشتبه بهم متهمون بارتكاب التجسس السياسي أو العسكري لصالح المخابرات الإسرائيلية.

ويقال إن الموساد قام بتجنيد فلسطينيين ومواطنين سوريين في تركيا كجزء من عملية ضد الأجانب الذين يعيشون في تركيا. 

وفي أعقاب الاعتقالات في 2 يناير، نقلت الأناضول عن وثيقة للادعاء قولها إن العملية استهدفت مواطنين فلسطينيين وعائلاتهم في نطاق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر.

تركيا تلقي القبض على عملاء للموساد

محاولات استهداف حماس 

 وقال رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي في ديسمبر إن منظمته مستعدة لاستهداف حماس في أي مكان، بما في ذلك لبنان وتركيا وقطر. 

وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل من عواقب وخيمة إذا واصلت إسرائيل تهديدها بمهاجمة مسؤولي حماس على الأراضي التركية. 

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لإيقاف لاعب إسرائيلي في تركيا بعد دعمه للكيان الصهيوني

تم نسخ الرابط