الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط لمتابعة الأوضاع في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

تزامنًا مع المناقشات بشأن إجراء هدنة إنسانية في غزة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سوف يتوجه إلى مصر والسعودية وقطر وإسرائيل والضفة الغربية، من 4 إلى 8 فبراير.

صفقة تبادل الأسرى مع حماس

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن سوف يواصل جهود التوصل إلى اتفاقية إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، فضلًا على الهدنة الإنسانية في القطاع، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتابع عملية منع توسع الصراع العسكري في المنطقة.

أخبار غزة 

أخبار غزة 

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، عندما يحققون الأمان في شمال غزة سواء كان عسكريًا أو من خلال تسوية الأوضاع، فإنهم سوف يكونون قادرين على التحلي بالهدوء.

القصف الإسرائيلي على غزة 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، قصف مستودع الأدوية المركزي التابع لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، موضحة أن طواقمها تعجز عن نقل الجرحى إلى مستشفى الأمل؛ بسبب مواصلة إطلاق النار، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وجرحى فلسطينيين.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 

حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 27131 فلسطينيًا وإصابة 66287 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 13 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 112 شهيدًا و148 جريحًا.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط