الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: 3000 جندي يعالجون نفسيًا منذ بدء الحرب على غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن حوالي 3000 جنديًا إسرائيليًا خضعوا للعلاج في قسم الطب النفسي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، موضحة أن أكثر من 1000 جندي من القوات النظامية والاحتياط تلقوا علاجات مكثفة؛ بسبب اضطراباتهم النفسية.

وأشارت الهيئة، إلى أن نحو 75% من الجنود الذين تمت معاينتهم تلقوا علاجات نفسية، بينما 82% منهم عادوا إلى ساحة القتال في غزة.

 

الجنود الإسرائيليين
الجنود الإسرائيليين

 

اضطراب ما بعد الصدمة

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، زيادة أعداد المصابين باضطراب ما بعد الصدمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بنسبة 100%، موضحة أن حوالي 60% من المستوطنين الإسرائيليين مصابين باضطراب الكرب الحاد.

الصحة النفسية للإسرائيليين

وأضافت وسائل الإعلام، أن نحو 40% من المستوطنين الإسرائيليين أصيبوا بالقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى أن حوالي 300 ألف مريض إسرائيلي إضافي سوف يحتاجون إلى العلاج النفسي مستقبلًا.

وأشارت إلى أن نظام الصحة النفسية للإسرائيليين ينقصه نحو 400 طبيبًا، مؤكدة أن النسبة سوف تتضاعف خلال الـ5 سنوات المقبلة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

انتحار المستوطنين الإسرائيليين

وكانت هيئة البث الإسرائيلية عن منتدى مديري مستشفيات الأمراض النفسية، في تصريحات سابقة لها، قد ذكرت أن عدد حالات الأمراض العقلية والانتحار ارتفع بين المستوطنين الإسرائيليين، موضحة أن المنتدى يدعو إلى سرعة إعلان حالة الطوارئ.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط