الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكم على مهندس كمبيوتر بالاستخبارات الأمريكية بالسجن لمدة 40 عامًا

وكالة المخابرات المركزية
وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

حكمت محكمة المقاطعة الجنوبية في نيويورك، اليوم، على مهندس برمجيات سابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، بالسجن لمدة 40 عامًا، بتهمة نقل وثائق سرية إلى ويكيليكس وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وزارة العدل الأمريكية 

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن سرقة “شولت” هي أكبر خرق للبيانات في تاريخ وكالة المخابرات المركزية، كما أن نقله لتلك المعلومات المسروقة إلى ويكيليكس هو أحد أكبر عمليات كشف غير مصرح بها عن معلومات سرية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وعمل شولت كمطور برمجيات في مركز الاستخبارات السيبرانية (CCI) من عام 2012 إلى عام 2016، حيث عمل على الأدوات المتعلقة بالعمليات السيبرانية الهجومية التي أجرتها وكالة المخابرات المركزية، ثم أساء استغلال امتيازات المسؤول الخاصة به لنهب نسخ من أداة CCI بأكملها.

وتضمنت هذه المعلومات أساليب لجمع معلومات استخباراتية أجنبية ضد خصوم أمريكا، بما في ذلك ترسانة من الأسلحة السيبرانية، وثغرات مكنت من اختراق السيارات وأجهزة التلفزيون الذكية، ومتصفحات الويب وأنظمة تشغيل سطح المكتب والهواتف المحمولة على نطاق واسع.

وقال ممثلو الادعاء إن التسريب كلف الوكالة مئات الملايين من الدولارات، وأضر بشدة بالأمن القومي الأمريكي، وهدد بشكل مباشر حياة موظفي وكالة المخابرات المركزية.

واتُهم شولت بالكذب بشكل متكرر على مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، بشأن تورطه بالإضافة إلى نسج روايات كاذبة حول كيفية الحصول على المعلومات من أجهزة كمبيوتر وكالة المخابرات المركزية في محاولة لصرف الشكوك.

اقرأ أيضًا: المخابرات البريطانية تحذر من التطور السريع للذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط