الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المخابرات البريطانية تحذر من التطور السريع للذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

حذرت وكالة المخابرات المركزية البريطانية اليوم الأربعاء من أن التطور السريع لأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة سيؤدي إلى زيادة الهجمات الإلكترونية وخفض حاجز الدخول أمام المتسللين الأقل تطورا لإحداث ضرر رقمي وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

المركز الوطني للأمن السيبراني 

وقال المركز الوطني للأمن السيبراني (NCSC)، وهو جزء من وكالة المخابرات البريطانية، في تقرير له، إن حاجز الدخول المنخفض هذا من المرجح أيضًا أن يساهم في الارتفاع العالمي في هجمات برامج الفدية، إذ يقوم المجرمون بتشفير أنظمة الكمبيوتر للحصول على فدية رقمية.

وتابع المركز أنه من شبه المؤكد أن الذكاء الاصطناعي سيزيد من حجم الهجمات السيبرانية ويزيد من تأثيرها خلال العامين المقبلين ومع ذلك فإن التأثير على التهديد السيبراني سيكون متفاوتا.

فيما أشارت وكالة المخابرات البريطانية إلى أن أكبر زيادة في قدرة الجهات الفاعلة الخبيثة في الفضاء الإلكتروني ستذهب إلى المتسللين الانتهازيين الذين لا يمتلكون بالضرورة المهارات اللازمة لتنفيذ هجمات على مستوى أعلى.

كما ذكر  التقرير أن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل روبوتات الدردشة يمكن أن يساعد في إنشاء رسائل بريد إلكتروني أو مستندات أكثر إقناعًا تُستخدم في حملات التصيد الاحتيالي عبر الإنترنت.

وعلى المستوى المتقدم جاء في التقرير أن المتسللين المدعومين من الدولة الأكثر قدرة هم في أفضل وضع لتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي في العمليات السيبرانية المتقدمة ضد الشبكات على سبيل المثال الاستخدام في توليد البرامج الضارة المتقدمة في إشارة إلى البرامج الضارة وفيروسات الكمبيوتر.

اقرأ أيضا: مسؤولون أمريكيون يستولون على مواقع قراصنة خاصة ببرامج الفدية

تم نسخ الرابط