الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المكتبة البريطانية تتعرض لعطل فني بعد الهجوم سيبراني

المكتبة البريطانية
المكتبة البريطانية

لا تزال المكتبة البريطانية تواجه فشلًا تكنولوجيًا كبيرًا بسبب الهجوم الإلكتروني  الذي وقع قبل تسعة أيام والذي أدى إلى تعطيل واسع النطاق لأنظمة وخدمات المكتبة عبر الإنترنت بما في ذلك موقعها الإلكتروني وبعض الخدمات الموجودة في الموقع مثل الاتصال بشبكة Wi-Fi. وذلك وفقا لصحيفة The National.

المكتبة البريطانية 

وقال متحدث باسم المكتبة البريطانية إنهم يعملون بنشاط مع المركز الوطني للأمن السيبراني والمتخصصين في الأمن السيبراني لمعالجة الوضع واستعادة الخدمات في أقرب وقت ممكن ومع ذلك من المتوقع أن يستمر الاضطراب لعدة أسابيع.

الخدمات المتوفرة بالمكتبة البريطانية 

على الرغم من التحديات الرقمية التي تواجهها المكتبة تظل مباني المكتبة البريطانية مفتوحة للجمهور وتقدم خدمتها المتمثلها فيما يلي:-

-غرف القراءة مفتوحة للدراسة الشخصية.

-لا يزال الوصول إلى عناصر المجموعة التي تم طلبها في غرف القراءة في 28 أكتوبر أو قبله ممكنًا.

-تتوفر عملية طلب يدوية محدودة للغاية لعناصر التجميع في لندن باستخدام الكتالوجات المطبوعة للعناصر الموجودة في سانت بانكراس

-تسجيل القراء مستمر، مع إصدار تصاريح مؤقتة قد توفر مستويات مختلفة من الوصول للقراء الجدد أو السابقين.

-تعمل مقاهي المكتبة والمطاعم والمحلات التجارية بشكل طبيعي حيث تقبل المقاهي والمطاعم الدفع بالبطاقة والنقد ويقبل المتجر والمكتبة حاليًا الدفع نقدًا فقط على الرغم من أنه لا يزال من الممكن معالجة معاملات البطاقة من خلال المتجر عبر الإنترنت.

-بالإضافة إلى ذلك تتواصل جميع الفعاليات العامة المقررة بما في ذلك معرض "الخيال: عوالم الخيال.

-لدعم الأعمال التجارية، مركز الأعمال والملكية الفكرية في سانت بانكراس مفتوح مع استمرار توفر الخدمات والفعاليات عبر الإنترنت وبشكل شخصي في المكتبات الإقليمية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ولكن بينما لا يزال التحقيق في الهجوم السيبراني مستمرًا فإن المكتبة البريطانية غير قادرة على تقديم معلومات أكثر تفصيلاً في الوقت الحالي.

تم نسخ الرابط